النعماني

بوابة كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 2:58 pm




أعضاء منتدى النعماني الكرام



تم تخصيص هذا الموضوع لاستقبال مشاركاتكم في حملة العفاف



فلكل من لديه شعار خاص لحملة العفاف ويخدم هذه الحملة المباركة



فليتفضل بطرحه هنا




على أن ينتبه للنقاط التالية :





.




1. اي شعارسيوضع في موضوع مستقل وفي غير هذا الموضوع سيحذف فورا ..




2. تمنع المشاركات المحتوية على الشكر والثناء لكل من قام بوضع الشعار هنا

اي ان الرد التالي يكون مشاركة بشعار والرد الذي يليه بشعار وهكذا ..واي رد لايحتوي على شعار سيحذف فورا ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:03 pm


فلاش دموع على أعتاب العفه..

إلقاء الشيخ: خالد الراشد حفظه الله..
إنشاد: أبو عبد الملك..

http://www.saaid.net/flash/flash_1.swf


فلاش بداية قصتي..
إنشاد: أبو عبد الملك..

http://www.saaid.net/flash/bdayah_ks.swf




فلاش العفيفه..

إنشاد:
http://www.saaid.net/flash/r2.swf



فلاش: كيف أنزعه
إنشاد: أحمد بو خاطر..

http://saaid.net/flash/hejab.swf




فلاش: هل ترى ينفع الندم..
إنشاد: أبو ريان..

http://saaid.net/flash/1184241514.swf




فلاش: إليكـِ
إنشاد: هاني مقبل.. أبو عبد الملك..

http://saaid.net/flash/ya3byr.swf




فلاش: يا بنيتي..
إلقاء الشيخ: عبد الله السويلم حفظه الله..

http://saaid.net/flash/yabonayty-2.swf




فلاش: كيفما هذا الثبات..
إنشاد: أبو عبد الملك..

http://saaid.net/flash/Thabaat.swf




فلاش: صوني جمالك..

http://saaid.net/flash/sony_gamlk12.swf




فلاش: فتاة الليل..

http://saaid.net/flash/1168893229.swf
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:08 pm



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بــعد...

هذا فلاش جمـــــيل شوفو أحكموا بعنوان }{شــتان بين امرأتان}{ يا أحمد زايد أدخل وشوف
لتحميل إضغــط على الرابــط:
http://www.nashedy.com/files/uploads/06a450f0aa.rar
هذا رابط جديد للفلاش اليوم نزلته
محاضرة عندما ينتحر العفاف سعيد بن مسفر لخاطر عيونكم
http://download.media.islamway.com/l...r/yanta7ir1.rm

وأنشودة احمد العجمي (يأختنا في الله) دورة حتى دخت ملقيتها لكن علشان خاطركم جاري البحث وأن شاء الله احصلها
هذا وصلى اللهم وسلم على محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:09 pm

.
.
.
{..فلاش دموووع على آعتاب العفه ..
http://saaid.net/flash/flash_1.swf
..
{ .. فلاش العفيفــــه ..
http://saaid.net/flash/r2.swf



..
أختكم ؛
ورود ؛؛}

_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:10 pm

فلاش انا مسلمه قصه حدثت على العباره

http://up16.arabsh.com/swf/58c4c45.swf
فلاش حيوا خطاها للمنشد الغزاوي

http://up16.arabsh.com/swf/7fbe089.swf

هذب فؤادك بالحياء للمنشد سمير البشري

http://up16.arabsh.com/swf/6eb06a8.swf

فلاش عن الحجاب دره انتي
http://up16.arabsh.com/swf/616d27f.swf
__________________

_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:11 pm

صرخت وقالت أستروني
http://saaid.net/flash/879.htm
شتان والله شتان
http://saaid.net/flash/ftaiat.htm
كفى يا امة الله
http://saaid.net/flash/kafa-amat.htm
المرأة المتميزة
http://saaid.net/flash/1152908700.htm
زوجوا الشباب
http://saaid.net/flash/1152908700.htm
هكذا ربى القرآن أمهات المؤمنين
http://saaid.net/flash/ummahaaat.htm__________________
[url=http://www.almas-vb.com/up/uploads/5ea9e0e45e.gif]http://www.almas-vb.com/up/uploads/5ea9e0e45e.gif[/url]
*قضت الحياة أن يكون النّصر لمن يحتمل الضّربات لا لِمن يضربها*

_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:14 pm

اليكم هذه الانشودة الجميلة عن الحجاب
اللهم ارزق نساء المسلمين الحجاب والعفاف
4shared.com/file/22344602...6/_online.html
بسم الله الرحمن الرحيم

المنشد الأردني أيمن رمضان بمشاركة الطفله الرائعه هيفاء

بعنوان ( حنين وأمل )

==== ===== =====

يابنتى المصونة .. انتى نور عيونى
بدى اياكى تكونى .. على السنة والكتاب
بابا لا توصينى فى اخلاقى وديني
ما انت اللى مربيني يا اغلى الاحباب
على ما اغلاكى .. بتمنى هناكى
يابنتى ما احلاكى وانتى بالحجاب
منايا ومطلوبى .. ربي ينير دروبى
بعدى عن ذنوبى عن عقلى ما غاب
يا حرة ربيتك .. لتلزمنى بيتك
يادرة خبيتك عن عين الاغراب
انا لك ممنونة .. يا ذخرى وعيونى
ربى يكون بعونى على شكر الاحباب
لو اعطوكى المال .. بعدد الرمال
تتركي ها الحال اعطيني الجواب ؟
والله ما بتحول .. على الدنيا ما بسأل
غير الدين المنزل برأيي سراب
الله يخليكي .. ربى يبارك فيكي
وانا ظنى فيكي والامل ما خاب
يابابا يا غالى .. يا منور امالى
كلامك فى بالى من قلبى ما غاب
الله يباركلك .. فى دينك وعقلك
من خيرة يبعتلك هداية وصواب
ياللى وجودك جنة .. فى رضاك اتهنى
غاية ما اتمنى من ربى الثواب
يامسك وعنبر .. يا مرجان واكتر
دائما فيكي بفخر ما بين الاصحاب
يارب تجمعنا .. احنا ومن سمعنا
فى الجنة ترفعنا .. فى يوم الحساب
يا رب تجمعنا .. احنا ومن سمعنا
فى الجنة ترفعنا فى يوم الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:15 pm

العفة عن أموال الغير: المسلم عفيف عن أموال غيره لا يأخذها بغير حق. وقد دخل على الخليفة عمر بن عبد العزيز -رضي الله عنه- أحدُ وزرائه ليلا يعرض عليه أمور الدولة. ولما انتهى الوزير من ذلك، أخذ يسامر الخليفة ويتحدث معه في بعض الأمور الخاصة، فطلب منه عمر الانتظار، وقام فأطفأ المصباح، وأوقد مصباحًا غيره، فتعجب الوزير وقال: يا أمير المؤمنين، إن المصباح الذي أطفأتَه ليس به عيب، فلم فعلتَ ذلك؟ فقال عمر: المصباح الذي أطفأتُه يُوقَدُ بزيتٍ من مال المسلمين.. بحثنا أمور الدولة على ضوئه، فلما انتقلنا إلى أمورنا الخاصة أطفأتُه، وأوقدتُ مصباحًا يوقد بزيتٍ من مالي الخاص. وبهذا يضرب لنا عمر بن عبد العزيز المثل الأعلى في التعفف عن أموال الدولة مهما كانت صغيرة.
كما أن المسلم يتعفف عن مال اليتيم إذا كان يرعاه ويقوم على شئونه، فإن كان غنيَّا فلا يأخذ منه شيئًا، بل ينمِّيه ويحسن إليه طلبًا لمرضاة الله -عز وجل-، يقول تعالى: {ومن كان غنيًا فليستعفف} [النساء: 6].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
فهذه بعض ثمرات عفاف أولئك الفتيان والفتيات الذين ارتفعوا عن الشهوات ، وكفوا أنفسهم عن المحرمات أكتبها لهم لتكون عونا بعد الله على ثباتهم ومضيهم في دربهم
فمن تلك الثمرات
1_ ضمان النبي صلى الله عليه وسلم ((للعفيف دخول الجنة قال صلى الله عليه وسلم من يضمن ما بين لحييه - أي لسانه - وما بين رجليه - أي الفرج - أضمن له الجنة((

2_إظلال الله لمن عف عن الفاحشة في ظل عرشه يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم )) سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وشاب دعته امرأة ذات منصب وجمال ، فقال إني أخاف الله ((

3_ عفة المرء سبب في عفة أهله ومحارمه ، ومن هتك عرض الناس هتك الله عرضه وستره ، كما قال الشافعي - رحمه الله

عفوا تعف نساءكم في المحرم وتـجنـبوا ما لا يـلـيق بـمسـلـم
إن الـزنـا ديـن فـان أقـرضـته كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
من يزني يزني به ولو بجداره إن كـنت يا هـذا لـبـيـبا فـافـهـم
يا هـاتكا حـرم الرجال وقاطـعا سبـل المودة عشت غير مـكرم
لو كـنت حرا من سلالة طاهر مـا كـنت هتاكا لحرمـة مـسلـم

4_ العفة سبب لسلامة الإنسان والمجتمع من الشرور والآفات ، ومن انتشار الفساد والأمراض الفتاكة كالا إيدز والزهري والسيلان ونحوها من الأمراض الجنسية المنتشرة

5_العفة سبب للبعد عن سخط الله تعالى وعقابه العام والخاص قال صلى الله عليه وسلم
:"ما ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية إلا ظهر فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم"0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:19 pm







ولا شك ان الحجاب فرض









_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:19 pm


_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:19 pm













_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشك أن المرأة قد نهيت عن إبداء زينتها إلا لمحارمها، قال الله تعالى {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ} إلى قوله {أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء} (31) سورة النــور، ومعلوم أن وجه المرأة هو محل الزينة، وهو مجمع المحاسن، وإذا أسفرت عن وجهها حصلت الفتنة غالبًا بالنظر إليها، وإذا لم يكن الوجه من الزينة فما المراد بالزينة التي تسترها عن غير المحارم؟ هل يقال إن الزينة هو الشعر؟ أو أن الزينة هي اليدان؟ أو أن الزينة هو الصدر، أو الظهر، أو الساق، ونحو ذلك؟ فالله تعالى أمرها بأن تستر زينتها، إلا لمحارمها، ومعلوم أنها لا تبدي لمحارمها باطن جسمها، كفخذها أو إليتها ونحو ذلك، فعلم أن المراد بالزينة الوجه الذي هو محل الزينة ومجمع المحاسن.

وقد أمر الله بستر فتحة الجيب بقوله تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ}، وذلك دليل على أن المرأة المسلمة تستر رأسها بالخمار، الذي يغطي رأسها، ثم تسدله على وجهها حتى يستر فتحة جيبها، فإن هذا هو مقتضى الضرب، أن تضرب بخمارها أي تدليه من رأسها ليستر الوجه، وليستر الجيب، وليس الفتنة بالجيب أشد من الفتنة بالوجه الذي هو مجمع المحاسن.

كذلك قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ}(59) سورة الأحزاب. ، والجلباب هو الرداء الذي تلتف به وتلتحف به، فتستر به جسمها ووجها وظهرها وصدرها وجميع بدنها، فإذا فعلت ذلك عرفت بالعفاف وبالبعد عن المحرمات، وذلك معنى قوله تعالى: {ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ}، يعرفها من رآها أنها متعففة بعيدة عن فعل الفاحشة أو الميل إليها، وقد نهى الله تعالى النساء عن الخضوع بالقول في قوله: {فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ} (32) سورة الأحزاب، والخضوع معناه رقة الكلام الذين يكون فيه سبب لطمع المرضى بمرض الشهوة، هكذا جاءت هذه الأدلة من القرآن.

وأما قوله تعالى{وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} (31) سورة النــور، فإن المراد ظاهر الزينة وهو اللباس، فإنها في الأصل هي الزينة، كما في قول الله تعالى{يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ} (31) سورة الأعراف، أي لباسكم، وجاءت السنة بالحث على التستر، ولما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخراج النساء لصلاة العيد قالت له إحدى النساء: إحدانا لا تجد جلبابًا، فقال: "لتلبسها صاحبتها من جلبابها"، هكذا حث على التستر لخروج المرأة للصلاة ونحوها، ولما أذن للنساء بالصلاة في المسجد قال: "وليخرجن تفلات" أي غير مبتذلات ولا متبرجات.

والتبرج قد نهى الله عنه في قوله تعالى: {غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ} (60) سورة النــور، وذكرت عائشة رضي الله عنها أن نساء من المؤمنات يشهدن صلاة الفجر مع النبي صلى الله عليه وسلم متلفاف بمروطهن، المرط: هو الكساء الذي تلبسه على رأسها، فمعناه أنهن يصلين متلففات أو متلفعات، يعني قد يسترن جميع أبدانهن بهذه المروط التي هي الأكسية، ولو كن يكشفن الوجوه ونحوها ما ذكرت أنهن متلففات أو متلفعات.

وفي حديث محظورات الإحرام قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ولا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"، والنقاب هو الستر الذي يفصل على وجه المرأة، ويسمى البرقع، وفيه نقوب بحذاء العينين تنظر منهما المرأة، منعها من لبسه في الإحرام، وهذا دليل على أن لبسه معتاد في غير الإحرام، فقد كان النساء في الجاهلية وفي الإسلام يلبسن النقاب، ولا يتركنه أمام الرجال الأجانب.

هكذا تدل هذه النصوص على وجوب ستر المرأة وجهها بالنقاب والخمار وما أشبهه، وقال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ}: (إن على المرأة أن تستر نفسها بالخمار أو الجلباب، وتبدي عينًا واحدة تنظر بها الطريق)، فهذا كله يدل على أن ستر الوجه كان معمولاً به في الإسلام، وإنما الجاهلية قد يتساهلون بذلك، كما قال تعالى{وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى} (33) سورة الأحزاب .

ولما كثر مجيء النصارى إلى البلاد الإسلامية، وأمروا نساءهم بكشف الوجوه، خيل إلى من يعظمهم أن هذا من التقدم، وأن التشبه بهم فيه ترفع عن العادات القديمة، فاعتقدوا أن النقاب والخمار واللثام والجلباب أمور تقليدية ليست من الإسلام، فحملوا على النساء، وألزموهن بنزع الخمار ونزع الحجاب، الذي أمر الله به نساء المؤمنات في قوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ} (53) سورة الأحزاب، فالحجاب هو ستر المرأة نفسها، وبالأخص محاسنها، لئلا تحصل الفتنة، فإن النظر إلى المرأة في حال تكشفها سبب لانتشار الفواحش وتمكنها، ولذلك أمر النساء والرجال بغض البصر، في قوله: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ} (30) سورة النــور، ثم قال: {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ} (31) سورة النــور ، هكذا جاء الإسلام بإبعاد المرأة عن الفتنة وعن وسائلها وأسبابها، حتى روي عن فاطمة رضي الله عنها قالت: (خير ما للمرأة ألا ترى الرجال ولا يراها الرجال).

والأدلة على هذه المسألة كثيرة مشهورة، لا يقدر هؤلاء على ردها، ذكر أكثرها الشيخ/ حمود التويجري في كتابه: ((الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور)، وكذلك الشيخ/ بكر أبو زيد، والشيخ/ ابن باز، وكثير من العلماء الذين كتبوا في هذا الموضوع، ولا يستطيع دعاة التبرج أن يردوا تلك الأدلة، وإنما يتعلقون بواقع الناس، وبما عليه الأكثرون، ولا عبرة بالأكثرية. والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:31 pm

[size=12]هل تملكين مثل هذا الحجاب ؟؟

* سألتني هل ترتدين هذا الحجاب ؟؟؟
* قلت :- أي حجاب ؟؟
* قالت : - حجاب الجوارح.....
* قلت :- وهل للجوارح حجاب!!!
* قالت : - وآيُ حجاب....
* قلت :- ظننت أن حجابي ردائي وطرحتي!!
* قالت : - هذا حجاب الظاهر والكل عليه قادر .
* قلت :- إذا فلمن ذاك الحجاب !!!
* قالت : - إنه للأحباب .....
* قلت :- أحباب من ؟؟؟؟
* قالت : - أحباب الرحيم التّواب ...
* قلت :- أبسبب حجاب !!
* قالت : - إن لهذا الحجاب حكاية
* ولكل حكاية بداية ..
******************
*حجاب الجوارح أُخيَّة
*لتكونين من أصحاب النفس المرضّية..... ( ياأيتها النفس المطمئنة . ارجعي إلى ربك راضية مرضّية) .
*****************
* حجاب العين أُخيَّة
* فالعين زناها النظر
*فاستحي من خالق البشر
* وغضي البصر
*ولماذا النظر !!!!
* كله تعب وكدر
*فو الله القلب يشكي والروح تبكي
*ولكنك يامسكينة غافلة لاتدري
*والنفس الجّبارة بين الرغبات محتارة
*يا خسارة ألم تدري أن الدنيا تجارة !!!
* رأس مالها الطاعة ....
* والربح فيها امتلاك القناعة..
****************
* حجاب اللسان أن يصان ....
*فلا يهين كما يحب أن لا يهان..
*فلا تقولي فيها كذا.....وأنا أقول الحق
*فأنتي فيكِ كذا..... وهي تقول الحق
*والحق يقول : أن لا تقولي أنتي . . ولا هي تقول ...
..(.....ولا تجسسّوا ولا يغتب بعضكم بعض أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه . واتقوا الله. إن الله توَّاب رحيم)
* .... فكم جيفة أكلتي !!!!!
* وبالحق تعللت !!!!
* ألهذا الحد وصلتي ؟؟؟
* فمتى ستكتفين !!!! ؟؟؟
***************
* حجاب اليدان.....
* فلا تبطشان....
* أو تمسكي بهما المال الحرام!!!!
* فاقرئي عقوبة الدنيا قبل الآخرة..إن كنتِ من حديثي ساخرة
*أوَ تصافحين بهما الأحباب والخلاّن وأبناء الجيران !!!
*فإنهما ستنطقان عليك وتشهدان
* في يوم لا ينفع فيه الخلاّن
* يكرم فيه المرء أو يهان .
*******************
* حجاب القلب أُخيَّة.....
* جوهرة النفس التقية
*ذات الروح الأبية .......
* عند ربها راضية مرضية
*أعاصية . . وللاستغفار ناسية !!!!!
*يا ويح القلب من نفس قاسية .
*اجعليه سكنا لحب الرحمان....
*واطردي منه وساوس الشيطان...
*وقولي الآن تبت يا رحمن ...
* فاجعل لي بيتا في الجنان ...
*ونوريه بالذكر والقرآن ....
*وارحمي عينيك بالبكاء...
*وامسحي من القلب ذاك الجفاء..
*وازهدي في دار الفناء...
*وارتقي بالروح إلى عنان السماء...
*******************
*فالحمد الله ربي ....
* أنه هداني وأكرمني...
*وأي كرما بعد الإيمان.....
*وأي نعمة بعد الإسلام...
*وأي حبيبا لي دون الرحمن...
* إنه خلق لي السماء والأرض والجنان .....
*خلقني وعلمني ورزقني....
* وكساني وكفاني وآواني.....
....(وإن تعدو نعمة الله لا تحصوها .....)
* فالحمد لله أن كنت لله أَمَة ....
* وقلبي له ممتلئا حبا...
******************
*إلهي ومولاي وسيدي ....
*إليك المشتكى والمفزع
*من نفسٍ كلما نُصحت صَدَّت ...
*وكُلَّما أُصلحت اعوجت...
*ومن شيطان بالوسواس أضناني ...
*وبتزيين الشهوات والمعاصي أرداني
*ومن قلب قسى وكلما ذكر نسى...
*ومن عقل احتار أي السبل يختار.
*فلا تجعلني يا ربي عبدا جبارا ...
*وقني بلطفك ورحمتك عذاب النار..
*يا عزيز يا غفّار ...... يا عزيز يا غفّار..
* وصلَّ الله وسلم وبارك على سيد الأخيار...
*سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الأبرار
* كل يومِ ما تعاقب الليل والنهار.....
*****************
* وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين...

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء مايو 27, 2008 3:39 pm

[size=18] اولا / آية الحجاب:
الحجاب لغة هو الساتر
والآية القرآنية التي وردت عن حجاب النساء تتعلق بزوجات النبي وحدهن وتعني وضع ساتر بينهن وبين المؤمنين .
( يا أيها الذين آمنوا لاتدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم الى طعام غير ناظرين إناه , ولكن اذا دعيتم فادخلوا فاذا طعمتم فانتشروا ولامستأنسين لحديث إن ذلك كان يؤذي النبي فيستحس منكم والله لا يستحي من الحق واذا سألتموهن ( اي نساء النبي ) متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهم وما كان لكم ان تؤذوا رسول الله ولا ان تنكحوا ازواجه من بعده ابدا ان ذلكم كان عند الله عظيما ) الاحزاب 53
هذه الآية تتضمن ثلاثة احكام :
1- عن تصرف المؤمنين عندما يدعون الى الطعام عند النبي
2- عن وضع الحجاب بين زوجات النبي والمؤمنين
3-عن عدم زواج المؤمنين بزوجات النبي بعد وفاته
وقيل في سبب نزول الحكم الاول من الآية , إنه لما تزوج النبي زينب بنت جحش امرأة زيد أولم عليها فدعا الناس فلما طعموا جلس طوائف منهم يتحدثون في بيت النبي , وزوجه زينب مولية وجهها الى الحائط , فثقلوا على النبي , ومن هنا نزلت الآية تنصح المؤمنين ألا يدخلوا بيت النبي اذا ما دعوا الى طعام إلا بعد أن ينضج هذا الطعام فإذا أكلوا فلينصرفوا دون ان يجلسوا طويلا يتحدثون ويتسامرون ( تفسير القرطبي )
وقيل في أسباب نزول الحكم الثاني من الآية ( وهو الحكم الخاص بوضع حجاب بين زوجات النبي والمؤمنين ) إن عمر بن الخطاب قال للنبي : يا رسول الله , إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر , فلو أمرتهن أن يحتجبن ) فنزلت الآية . وقيل إنه إثر ما حدث عند زواج النبي بزينب بنت جحش نزلت الآية بأحكامها الثلاثة تبين للمؤمنين التصرف الصحيح عندما يدعون الى طعام في بيت النبي , وتضع الحجاب بين زوجات النبي والمؤمنين , وتنهى عن الزواج بزوجاته بعد وفاته ( القرطبي ) ولا شيء يمنع من قيام السببين معاً .
فالقصد من الآية إذن أن يوضع ستر بين زوجات النبي والمؤمنين , بحيث اذا أراد أحد من هؤلاء أن يتحدث مع واحدة من أولئك أو يطلب منها طلبا , أن يفعل ذلك وبينهما ساتر , فلا يرى أي منهما الآخر , لا وجهه ولا جسده ولا اي شيء منه .
هذا الحجاب بمعنى الساتر , وهو خاص بزوجات النبي وحدهن , فلا يمتد ( هذا الحكم ) إلى ما ملكت يمين النبي ( جواريه ) ولا الى بناته , ولا الى باقي المؤمنات , وفي ذلك يروى عن انس بن مالك أن النبي أقام بين خيبر والمدينة ثلاثاً ( من الأيام ) يبني عليه ( اي يتزوج ) بصفية بنت حيي , فقال المؤمنون : إن حجبها ( الرسولُ ) فهي من امهات المؤمنين ( أي من زوجاته ) , وإن لم يحجبها فهي مما ملكت يمينه ( أي من جواريه ) فلما ارتحل وطّأ ( مهد ) لها خلفه ومدّ الحجاب ( أي وضع ستراً ) بينها وبين الناس , ففهم المؤمنون بذلك أنها زوج له ,وانها من امهات المؤمنين وليست مجرد جارية) . أخرجه البخاري ومسلم .
______________________
ثانياً : آية الخمار
قال تعالى (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين من زينتهن إلا ما ظهر منها , وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) النور 31
وسبب نزول هذه الاية أن النساء كن في زمان النبي يغطين رؤوسهن بالأخمرة ( المقانع ) ويسدلنها من وراء الظهر , فيبقى النحر ( أعلى الصدر ) والعنق لا ستر لهما , فأمرت الآية بأن يسدلن المؤمنات للخمار على الجيوب , فتضرب الواحدة منهن بخمارها على جيبها ( أعلى الجلباب ) لستر صدرها ( القرطبي )

فعلةُ الحكم في هذه الاية هي ( تعديل عُرْف كان قائماً وقت نزولها , حيث كانت النساء يضعن اخمرة ( أغطية ) على رؤوسهن ثم يسدلن الخمار وراء ظهورهن فيبرز الصدر بذلك , ومن ثم قصدت الآية تغطية الصدر بدلا من كشفه ,( لاأن تقصد الى وضع زي بعينه ! )
وقد تكون علة الحكم في هذه الآية على الراجح , هي إحداث تمييز بين المؤمنات من النساء من غير المؤمنات ( اللواتي كن يكشفن عن صدورهن ) , والأمر في ذلك شبيه بالحديث النبوي الموجه للرجال ( احفوا الشوارب واعفوا اللحى ) وهو حديث يكاد يجمع كثير من الفقهاء على ان القصد منه قصد وقتي , وهو التمييز بين المؤمنين وغير المؤمنين ( الذين كانوا يفعلون العكس فيطلقون الشوارب ويحفون اللحى )
فالواضح من السياق - في الآية والحديث السابق - أن القصد الحقيقي منهما هو وضع فارق أو علامة واضحة بين المؤمنين والمؤمنات وبين غير المؤمنين وغير المؤمنات , ومعنى ذلك أن الحكم في كل أمر , حكم وقتي يتعلق بالعصر الذي أريد فيه وضع التمييز وليس حكما مؤبداً .
__________
ثالثا : آية الجلابيب
قال تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) الأحزاب 95
وسبب نزول الآية , أن عادة العربيات ( وقت النزول ) كانت التبذل , فكن يكشفن وجوههن كما يفعل الإماء ( الجواري ) وإذ كن يتبرزن في الصحراء قبل أن تتخذ الكُنف ( الحمامات ) في البيوت ؛ فقد كان بعض الفجار من الرجال يتعرضون للمؤمنات على مظنة أنهن من الجواري أو من غير العفيفات , وقد شكون للنبي ذلك , ومن ثم نزلت الآية لتضع فارقاً وتمييزاً بين ( الحرائر ) من المؤمنات وبين الإماء وغير العفيفات ,وهو إدناء المؤمنات لجلابيبهن , حتى يعرفن فلا يؤذين بالقول من فاجر يتتبع النساء دون أن يستطيع التمييز بين الحرة وبين الجارية أو غير العفيفة ( القرطبي )
فعلة الحكم في هذه الآية أو القصد من ( إدناء الجلابيب ) أن تعرف الحرائر من الإماء و العفيفات من غير العفيفات , حتى لايختلط الأمر بينهن ويُعرفن فلا تتعرض الحرائر للإيذاء , ولكي تنقطع الأطماع عنهن .
والدليل على ذلك : أن عمر بن الخطاب كان إذا رأى ( أمةً ) قد تقنعتْ أو أدنت جلبابها عليها , ضربها بالدرة ؛ محافظة على ري الحرائر ( ابن تيمية , حجاب المرأة ولباسها في الصلاة , تحقيق ناصر الدين الألباني - المكتب الإسلامي ص 37 )
وقد اختلف الفقهاء في معنى إدناء الجلابيب على تفصيل لا محل له , والأرجح أن المقصود به ( ألا يظهر جسد المرأة ) .
وإذا كانت القاعدة في علم أصول الفقه أن الحكم يدور مع العلة وجوداً وعدماً , فإنْ وجد الحكم وجدت العلة , واذا انتفت العلة انتفى ( رُفع ) الحكم , إذا كانت القاعدة كذلك , فإن علة الحكم المذكور في الأية - وهي التمييز بين الحرائر والإماء - قد انتفت لعدم وجود إماء ( جواري ) في العصر الحالي , وانتفاء ضرورة قيام تمييز بينهما , ولعدم خروج المؤمنات الى الخلاء للتبرز وإيذاء الرجال لهن , ونتيجة لانتفاء ( علة الحكم ) فإن الحكم نفسه ينتفي ( أي يرتفع ) , فلا يكون واجب التطبيق شرعاً .
___________
حديث النبي (ص) :
واضح مما سلف أن الأيات المشار اليها ( لا تفيد وجود حكم قطعي بارتداء المؤمنات زياً معيناً على الإطلاق وفي كل العصور ) ولو أن آية من الآيات الثلاث الأنف ذكرها , تفيد هذا المعنى - على سبيل القطع واليقين - لما كانت هناك ضرورة للنص على الحكم نفسه مرة أخرى في آية اخرى , فتعدد الآيات يفيد أن لكل منها قصداً خاصاً وغرضاً معيناً يختلف عن غيره , لأن المشرع العادي منزه عن التكرار واللغو , فما البال بالمشرع الأعظم ؟! .
ومن أجل ذلك , فقد روي حديثان عن النبي يستند اليهما في فرض غطاء الرأس ( الذي يسمى خطأ بالحجاب ) ,
فقد روي عن عائشة عن النبي أنه قال (( لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الاخر إذا عركت ( بلغت ) أن تظهر إلا وجهها ويدها إلى هاهنا ) وقبض على نصف الذراع .
وروي عن ابي داود عن عائشة أن أسماء بيت ابي بكر دخلت على رسول الله فقال لها (( يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى فيها إلا هذا , وأشار إلى وجهه وكفيه ))
ويلاحظ على هذين الحديثين أنهما من أحاديث الاحاد , لا الأحاديث المجمع عليها , اي المتواترة أو الاحاديث المشهورة , وفي التقدير الصحيح أن أحاديث الآحاد أحاديث للاسترشاد والاستئناس , لكنها لا تنشئ ولا تلغي حكماً شرعياً , ومن جانب آخر , فإنه رغم رواية الحديثين عن واحدة ( عائشة ) زوج النبي , فإنه قد وقع تناقض بينهما , ففي الحديث الأول قيل إن النبي قبض على نصف ذراعه عندما قال الحديث , بما يفيد أن الجائز للمؤمنة البالغة أن تظهر وجهها ونصف ذراعها ( بما في ذلك الكفين ) , بينما قصر الحديث الثاني الإجازة على الوجه والكفين وحدهما ( دون نصف الذراع ! ) , ومن جانب ثالث فقد ورد الحديث الاول بصيغة الحلال والحرام , بينما جاء الثاني بصيغة الصلاح ( لا يصلح للمرأة إلا كذا ) , وثمة فارق بين الاثنين كبير , ذلك أن الحلال والحرام يدخل في نطاق الحكم الشرعي , في حين أن ( الصلاح ) يتعلق بالأفضل والأصلح في ظروف اجتماعية معينة
ومع هذا فالاختلاف بين وواضح بين الحديثين , فإنهما يثيران مسألة وقتية الأحكام , أي ( تأقيت ) الحكم في حديث شريف معين بوقتٍ بذاته وعصر محدد , ذلك أن بعض الفقهاء يرى أنه فيما صدر عن النبي حتى من تشريعات - ما يفيد أنه تشريع زمني - روعيت فيه ظروف العصر , فقد يأمر النبي بالشيء أو ينهى عنه في حالة خاصة ولسبب خاص , فيفهم الصحابة ( أو الناس ) أنه حكم مؤبد بينما هو في الحقيقة حكم وقتي .
وقد كان لعدم الفصل بين النوعين من الاحكام : المؤبد والوقتي , أثر كبير في الخلاف بين الفقهاء , فقد يرى بعضهم حكماً للنبي يظن أنه شرع عام أبدي لا يتغير , بينما يراه الآخر صادراً عن علة وقتية ,وأنه حكم جاء لمصلحة خاصة قد تتغير مع الأيام .
وأخذاً بهذا النظر , فإن جاء في الحديثين المنوه عنهما , وخاصة الحديث الذي ورد بلفظ الصلاح , أقرب الى أن يكون حكماً وقتياً يتعلق بظروف العصر , وليس حكماً مؤبداً بحال من الأحوال , يؤيد هذا النظر ما سبق شرحه من أن آية الخمار قد قصدت تعديل عرف جار , والتمييز بين المؤمنات وغير المؤمنات ,, كما أن آية الجلابيب قد قصدت التمييز بين الحرائر والإماء أو بينهن ( اي الحرائر ) وبين غير العفيفات .

المستشار محمد سعيد العشماوي

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
سيدة الصمت
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 55

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 4:43 am

جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيدة الصمت
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 55

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 4:47 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لمن ارادت ان تصبح اجمل امراءه في نظر الجميع
خطوه واحده فقط
شاهدي

قناه بدايه الفضائيه يوم الاربعاء والخميس والجمعه
البرنامج يبدأ من الساعه العاشره مساء بتوقيت مكه المكرمه
من تاريخ 28 /5/2008
فيها المتعه والفائده ان شاء الله
تردد قناة بدايه :12053 نايلسات
وجزيتم خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيدة الصمت
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 55

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 4:48 am

وأقدم لكم رابط لتحميل اقوى كتاب عن العفاف .. كتاب يحتوي على قصص


كثيرة عن العفاف وعن دور الفتاة في الدعوة الى الله والتمسك بالحجاب والثبات على الدين



كلها قصص متتالية حدثت في التاريخ القديم وفي عصرنا الحالي



كتاب (انها ملكة ) للشيخ محمد العريفي ..



حقيقة قرأته وتأثرت به كثيرا ..



فلكل من يرغب في قراءة الكتاب هذا هو رابط التحميل



ويستطيع ان ينسخ الرابط وينشره في المنتديات الأخرى ..



والكتاب متوفر أيضا في المكتبات والتسجيلات الاسلامية لمن ترغب في توزيعها


على اهلها او صديقاتها ..



هذا شكل الكتاب





وهذا رابط تحميل الكتاب (مستند وورد )

http://saaid.net/Warathah/arefe/18.zip






وختاما .. أتمنى من الجميع التعاون والتفاعل

اتمنى من كل واحد منكم ان يخبرنا عن ماقام به من اجل الاعلان عن الحملة

كم منتدى قام بالاعلان عن الحملة فيه .. هل قام بالاعلان عن الحملة بين اقاربه

..أصدقائه او حتى في الأماكن العامة

نريد الحماس ..نريد الهمة لايقاظ القلوب التي غشتها اغراءات الدنيا الزائفة

وتذكروا الأجر العظيم الذي سنحصده بتعاوننا على البر والتقوى

أسأل الله للجميع التوفيق والاخلاص في القول والعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيخ الحضارم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 50

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 5:35 am

ارتديت حجابي

قالوا لي مالكِ ومال الحجابِ

مازلتي صغيرة السنِ فتمتعي بالشبابي

تزيني وتعطري لكي تلفتي الأنظاري

قلت لا وربي فأنا بذلك أدعو لحتقاري

ففي الحجاب عزتي وافتخاري

قالوا لكنه سواد في سوادِ

و لا يوجد به نوع من الجمالِ

قلت لكنه فرض من رب السماءِِ

وحماية لي من الإيذائي

وصونا لي من العصيانِ

ويوم القيامة ينقلب السواد إلي بياضِ

قالوا فاكشفي وجهكِ ففيهي خلافِ

قلت لا وربي ففيهي مصدر جمالي

قالوا انزعيه ونحقق لكي كل الأماني

قلت لا وربي فبهذا تكون النار مآلي

قلت إليكم عني يا أعداء الله وأعدائي

ما أراكم إلا أنكم تريدون في الآخرة عذابي

هذا حجابي زينتي وردائي

رمز لديني وقوتي وعفافي

لم و لن أنزعه إلى يوم مماتي

وبإذن الله أقابله بنور وضياءٍ

يا من لا ترتدين الحجاب إقرائي مني هذا النداء

الحجاب يا أخيه يناديكِ

ويقول غيرك تتمنى ارتداءِ

و تحلم في النهارِ والمساءِ

تحلم بارتدائي يا بنت الإسلامِ

وتدعوا المولى بتحقيق الأمنياتي

أبعدا هذا ترفضين ارتدائي

وتدَّعين أنني حابسٌ للجمالِ

فو الله ما انا الا حارس للجمالِ

فارتديني أكون صونا لكي يا فتاتي

فحافظي على حجابك يا أختي

واجعليه شرفا لكي في دنياكِ وأخراكِ

ولا تسمعي ما يقال عن تحريركِ

فما هي إلا دعوه للانحلالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 5:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 6:11 am

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :-

إعلمي أختى حفظك الله أنك شقيقة للرجل ومثيلة له في كثير من الأمور ،وأنك شطر لبني الانسان كافة.

فأنت أم ، وزوجة ، وبنت ، وأخت ، وعمة ، وحفيدة ، وجدة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( النساء شقائق الرجال ) .

أيتها الفتاة المسلمة عليك ألا تحتقري نفسك ولاتقللي من شأنها..لماذا؟ ، لانك تنتمين الى أمة عظيمة جليلة هي امة الاسلام ، وقد شرع الله لك ايتها العظيمة ، أحكاماً وتشريعات ، وخصك بخصائص ، وميزك بميزات تليق بك وتناسب فطرتك ،
إذاً انت أيتها الأخت شأنك في الاسلام عظيم وليس للرجال غنىً عنك أبدا ، فمكانتك عالية وقدرك مرفوع فلا تصغري في عينيك اختي في الله .

ايتها الغالية ، إعلمي انك مستهدفة من قبل الكثيرين من الذين يخططون لاصطيادك وانت ربما لاتعلمي ذلك

نعم كثير من الذين انعدم عندهم الخوف من الله وتبلد إحساسهم يكيدون لك كيداً ويجتمعون ويخططون للإنقضاض عليك مهما كانت النتيجه فهم كالذئاب يجعلونك فريسة لهم ، وهم حولنا وفي مجتمعنا ، من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ، وأخص بذلك المشاركين في غرف المحادثات كالشات وغيرها من المحادثات الصوتية والمرئية .

نعم أقصد أولئك الذين يغلّفون لك المكر والكيد والخديعة بغلاف الصداقة ، بغلاف الحب الطاهر ، بغلاف التسلية المؤدبة فقط ، بغلاف العواطف المريضة، أو بأي غلاف يسمونه .
نعم أتحدث لك عن الذين يصطادون في الماء العكر .. عديمي الاحساس عبّاد الشهوة ولصوص الأعراض .

أقول ذلك وكلى ألم لحال الكثيرات ، من اللواتي أثرت فيهن كلمات الذئاب ، فأصبحن يجرين ورائهم جري الظمآن خلف السراب.

أختىفي الله أرعي لى سمعك واقرأي ما أقوله لك الآن جيداً ولا تنشغلي بشي غير ه لأنه يخصك أنت بالذات …

ألا تعلمي يا بنت الاسلام أنه يوجد في هذا الشات الخطير عصابات متخصصة في اصطيادك وإيقاعك وإغراقك في مستنقعات الرذيلة ؟ فهل أنت على علم بهذا ؟ أم أنك _ ساذجة _ ؟
تحسنين الظن بكل من تخاطبينه عبرها ؟ لماذا هذه الثقة العمياء التي تولينها شاب لاتعرفينه ولا تعلمي عنه شيئاً ؟
لماذا تنثري أوراقك له وكأنه زوجك أو أقرب الناس لك ؟
لماذا التمادي المؤلم مع الشباب ياحفيدة زينب وفاطمة ؟ ألا تعلمي أختى الكريمة أنه بضياعك تضيع أمة الاسلام ؟ نعم اذا ضاعت النساء فمن يربي البنين في البيوت ؟ من يخرج لنا الأبطال ؟ ألم تقرأي سيرة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله وكيف كان ورائه أم عظيمة أعدته فحفظ لهذه الأمة عقيدتها بفضل الله فهل عندك مثل هم أم الامام احمد ؟ لتخرجي لنا أمثاله ؟ .

احذري من ذئاب الشـــــــــــــات

احذري من ذئاب الشـــــــــــــات

لذا أنصحك بأن تبتعدي عن مواطن الشبهات والفتن وذلك بعدم الدخول إلى مثل هذه المواطن وغيرها ، فوالله إنها من أعظم المضلات التي ابتلي بها المسلمون في هذا الزمان ، وحينما يكون دينك وشرفك عليك عزيزاً فلا شك أنك ستفرين من هذه المواطن فرارك من الأسد .

وختاماً أقول لك حبيبتى كونى ذكية وعاقلة وفكرى آلاف المرات فى أفعالك وتصرفاتك واجعلى هدفك فى كل أعمالك أولاً هو رضاء الله عنها
واستحضرى نيتك دائماً واجعليها خالصةً لله عز وجل.

اللهم بلغت اللهم فاشهد

__________________
مشرفة منتدى إسلام عبد الرحمن

*******


((( شاركوا معنا فى حملة العفاف القادمة )))

((على قناة بداية ))

http://www.ylaa.com/vb/showthread.php?t=3777.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأربعاء مايو 28, 2008 6:14 am

لست لكم غضوه عني طرفكم .......... من عاش في القيعان تتعبه القمم
لست لكم والله قدري فوقكم .............. ليس الغزال بقدره مثل الغنم
مكنونة ليست تنال بنظرة ............. من دونها بحر بعيد عن الغمم
الورد يذبل حين يكثر لمسة ............. وتبقى الالئ غاية لاولي الهمم
لست الرخيصة التي هي قدركم ............ تريد ان تذكر حتى ولو بدم
راحت تضيع نفسها بنفسها ............... راحت تكمل نقصها بما حرم
إحساسها بالنقص ضيع دربها ............. فتخبطت كالطفل حين ينهزم
فذا يقبلها وذاك يهنيها ............ وذا يدنسها وجودا كالعدم
أخيتي خذي مني نصيحة من غلت......... همتها حتى علت فوق القمم
الله ربي لست اعبده ............ ولست إمعة اوجه كالغنم
أخيتي أنا عزتي مقرونة ......... بشوق الى جنات وعظيم النعم
فأنوثتي ليست سبيل لفاسق .......... لعري فلا جنة ولا ريح يشم
فلي دعاة الشر ماذا قدموا......... لمن اطاعتهن غير الهم هم
نعقوا بمعسول الكلام فصدقت ...... سلبت لباس الطهر صاحت أين هم
هل ينفعوها من سعوا لفسادها ....... هل يحجبوها من عظيم ينتقم
فستعلمين غدا إذا ما زلزلت ......... من في الجنان ومن تقطعهم حمم
احفظوها والله بتعرفين قيمة العفاف عندك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
ذات النطاقين
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 316
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأحد يونيو 01, 2008 1:57 am








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات النطاقين
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 316
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الأحد يونيو 01, 2008 1:58 am









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات النطاقين
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 316
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة   الثلاثاء يونيو 03, 2008 11:48 pm

محاضرة: عندمت ينتحر العفاف !

فضيلة الشيخ: سعيد مسفر القحطاني

................................................


الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين، سيدنا وحبيبنا وإمامنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره وسار على دربه وأتبع شريعته ودعا إلى ملته وسلم تسليما كثيرا

أما بعد:

أيها الأحبة/ عندما ينتحر العفاف !!

العفة والطهر والشرف والفضيلة سمات بارزة ومعاني ظاهرة وأصول متجذرة في نفسية المؤمن والمؤمنة، عمل على تأصيلها وتأسيسها وتثبيتها هذا الدين حتى كانت مظهرا حضاريا وسمة من سمات هذا الدين.

الله سبحانه وتعالى حمى الأعراض وحرم الفواحش وشرع أقسى العقوبات لمن يعتدي على حرمات الله ولا يكتفي بالحلال، فأمر أولا بغض الأبصار وقال في كتابه الكريم:

( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم، ذلك أزكى لهم ).

هذا كلام الله أيها الاخوة.

وكما أن الأمر موجه للرجال بغض الأبصار، أيضا موجه للمرأة بغض بصرها:

( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن، ويحفظن فروجهن ).

وغض البصر من أعظم العوامل الوقائية للحيلولة دون وقوع الفاحشة.

وأمر أيضا بعامل وقائي آخر وهو حجاب المرأة، لماذا ؟

لأنه قد يكون بالناس من لا يغض بصره، فإذا أطلق بصره هذا الفاجر لم يرى شيئا، يرى امرأة محجبة مستورة، ولذا كان الحجاب دينا تعبد المرأة ربها به، لأن أية الحجاب بالقرآن كآية الصلاة والصوم والحج.

فإذا لبست المرأة حجابها فكأنما وقفت في محرابها، ولذا فهي في عبادة منذ أن تلبس الحجاب حتى تخلعه وهي كأنها تصلي وتصوم.

الحجاب ليس عادة وليس موروث ولا تقليد.

الحجاب عقيدة،

الحجاب دين تعبد المرأة به ربها سبحانه وتعالى.

وهو حفظ لها وليس لتشكيك فيها أو لنزع الثقة منها.

فلو أن أحدا يعفى من الحجاب بوجود الثقة فيه لأعفي نساء النبي صلى الله عليه وسلم، أطهر خلق الله.




يقول الله في أمر الحجاب:

( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما).

أيضا أمر المرأة بالقرار بالبيوت، لأنها إذا خرجت أصبحت عرضة للنظر، الرجل هو الذي يخرج، لأن الله وزع المسؤوليات على الناس، فجعل مسؤولية الرجل خارج البيوت مسؤولية المرأة داخل البيت كنوع من التنظيم الرباني.

وقال للنساء:

(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى).

خلاص، هذه شغلتك، أكبر وظيفة للمرأة أنها تقر في بيتها.

وحرم أيضا الخلوة بالرجل الأجنبي، وأخبر:

(أنه ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما).






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حملة العفاف ياليت الكل يشارك الحملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النعماني :: منتدى الاسلامي-
انتقل الى: