النعماني

بوابة كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معسكر المعتقلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيت لاهيا



عدد الرسائل : 9
العمر : 42

مُساهمةموضوع: معسكر المعتقلين   الثلاثاء يناير 13, 2009 7:06 am

سامر في الرابعة عشرة من عمره لم يصدق أن جنود الاحتلال تركوه حيا.. وبصوت متعب قال لإسلامإسلام أون لاين ..نت :: " أخرجونا من بيوتنا، وتم تجميعنا في إحدى المدارس ،، ثم بدءوا في اقتياد الأشبال والشبان إلي إلى معسكر خصصوه للمعتقلين ... وهناك حققوا معنا وأخذوا يسألوننا عن المقاومة وأين يتوجد عناصرها".
وأردف قائلا :: " تركوني أذهب بعد ساعات من التحقيق.. أنا وثلاثة من أبناء عمي.. هرولنا خائفين.. عيوننا تبكي علي على آبائنا الذين لا ندري ما مصيرهم ...".
أما أم سفيان بعلوشة والواقع بيتها في شرق غزة ،، فقالت والحسرة تغلف صوتها :: ابني الوحيد لم أعد أعرف أين هو.؟
وتترك العنان لعبراتها الحارقة، ثم ما تلبث أن تقول :: عمره فقط 15 عاما ،، سحبوه أمامي ... صرخت في وجههم قائلة :: اتركوه إنه طفل ،، فرد علي أحد الجنود الإسرائيليين بلكنة عربية مكسرة :: ابنك هذا لن تريه ...
وتتصل أم سفيان باللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبكل المنظمات الحقوقية المحلية منها والدولية ،، ولا يأتيها سوى صدى سؤالها المرتبك.
وتعتقل إسرائيل عشرات الأشبال والشبان وتعصب أعينهم وتكبلهم وتصورهم لتقديمهم للشارع الإسرائيلي كمقاومين تم اعتقالهم والسيطرة عليهم ...
تلك الاعتقالات لاقت استهجانا واسعا من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوقية والتي طالبت ،، في بيان لها صدر قبل أيام ،، إسرائيل باحترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية ،، وشددوا على ضرورة إطلاق سراح كافة الأطفال والأشبال المعتقلين لديها.
وبحسب خالد غبن أحد شهود العيان على ما جرى من حملات اعتقال في شمال غزة، فإن قوات الاحتلال تقوم بعصب أعين وأيادي من تقتادهم وتقوم بضربهم والتنكيل بهم جسديًّاً ونفسيًّاً.
"كلاب الاحتلال"

وأكد غبن أنه رأى قوات الاحتلال وهي تُطلق كلابها نحو المعتقلين وتنهش فيهم ,، وأضاف لـ"إسلامإسلام أون لاين " :: " دماؤهم تسيل .... يتم استجوابهم واستخلاص المعلومات بطريقة وحشية.. يسألونهم عن المقاومة وعندما يفشلون في الحصول على الرد يقومون بالانتقام من الأبرياء العزل ,، ينهالون عليهم بالضرب ثم يأخذونهم إلى إلى أماكن مجهولة .".
وتخشى الكثير من العائلات على أبناءئها من أن تقوم إسرائيل بتنفيذ إعدامات بحقهم ,، فقد أكد شهود عيان لـ"إسلامإسلام أون لاين" في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب غـزة أن قوات الاحتلال أعدمت ما لا يقل عن خمسة مواطنين بدمٍ بارد بعد أن عصبوا أعينهم ..
وتقتل الحيرة أم سمير عيشة على زوجها وأولادها الثلاثة وبحزنٍ ارتسم على وجهها تقول :: " لو أنهم استشهدوا أمام أعيننا لارتحنا قليلاً ... وعرفنا أين ذهبوا؟ .... لكننا الآن أسرى الخوف والقلق والانتظار".
اعتقال عائلات بأكملها

ولا يقتصر التشريد والمصير المجهول على الأفراد؛ إذ تحتجز إسرائيل عائلات بأكملها ففي شرق غزة احتجزت أكثر من خمسين فرداً من عائلة اإشتيوي ,، هواتفهم المحمولة رسالتها واحدة :: " عفواً لا يمكنك الوصول ... حاول مرة أخرى.".
أبو رأفت اإشتيوي أحد أقارب العائلة قال بصوتٍ دامع :: " منذ سبعة أيام ونحن لا ندري ما مصيرهم؟ ... أين هم وأين اختفوا بصغارهم وكبارهم؟ .".
وتقوم إسرائيل باحتجاز العائلات التي تتهم أفرادها بالانتماء إلى إلى أحد فصائل المقاومة ,، وتمارس معها كل وسائل الترهيب والتخويف، تاركين أحبـةً يتحسـرون على نبـرة صوت وحيـدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معسكر المعتقلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النعماني :: عالم القصص-
انتقل الى: