النعماني

بوابة كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف مقتل سوزان تميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:37 am



حبيت نفتح الموضوع للنقاش و كل واحد منا يقول راية بالموضوع ومن هو قاتلها من وجهة نظرهوهل فعلا هشام طلعت مصطفي متورط بالموضوع؟؟
وكمان سوف تجدون تفاصيل الجريمة و متابعتها اول باول بالصور وذلك علي منتديات اصحاااب كوووول و حصريا
وهذه هي تفاصيل الحادثة كما وردت.....














فوجىء الناس بخبر مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في الإمارات وتحديداً في مدينة دبي بأحد فنادق الجميرة في ظروف غامضة لم تتضح، خصوصاً أنها كانت قد اختفت منذ فترة عن عدسات الصحافة ولم يتمكن الكثيرون من متابعة أخبارها إلا ما ندر، وفي الفترة الأخيرة كانت سوزان قد اختفت قبل ثمانية أشهر من القاهرة التي هربت إليها من بيروت قبل قرابة السنتين، ومكثت في احدى الشقق إلى أن انتقلت إلى منزل خاص بها بكفالة رجل أعمال يدعى هشام طلعت مصطفى.

وبعد علمنا بوفاة سوزان تميم حاولت الصحيفة الاتصال بزوجها رجل الأعمال والمنتج اللبناني عادل معتوق المقيم حالياً في بيروت، ورد على الاتصال لثلاث ثوانٍ كان مبحوح الصوت وقائلاً: (أنا مشغول الآن وسأعاود الاتصال بك مجدداً).

ويبدو أنه متضايق جداً على الرغم من المشاكل التي حصلت معهم سابقاً وأدت إلى رفع دعاوى من الطرفين على بعضهم البعض، هو طلبها لتعود الى بيت الطاعة وهي رفعت دعوى فض العقد العمل الاحتكاري الموقع بينهما لمدة خمسة عشر عاماً.

وكانت سوزان تميم التي تعرضت منذ بدايتها الفنية لكثير من المشاكل التي أعاقت وصولها للنجومية وطغت مشاكلها العائلية على أخبارها الفنية في الصحافة منذ ان تخرجت من استديو الفن96 عام حيث بدأت مشاكلها مع زوجها الأول علي منذر ثم هربها منه إلى باريس حيث تعرفت على رجل الأعمال عادل معتوق الذي أعادها إلى لبنان وعمل على طلاقها من زوجها الأول، ثم تزوجها، وعلى اثر خلاف عمل بين معتوق ووالد سوزان تميم تأثرت علاقتهما، فغادرت بيروت إلى القاهرة ولم تعد منها منذ ذاك الوقت، وخلال تلك الفترة سافر معتوق إلى القاهرة لحل الخلافات مع زوجته إلا أنه تعرض أثناءها إلى اعتداء بالآلات الحادة من قبل ثلاثة من رجال رجل الأعمال المصري هشام مصطفى.

وكانت سوزان قدمت مسرحية غادة الكاميليا للياس الرحباني حين تم استبدال الفنانة مادونا بها ثم ابتعدت عن لبنان فترة طويلة أمضتها في فرنسا وأصدرت عام 2003 ألبوم (ساكن) لتغادر بعدها إلى مصر وتقيم هناك.

وكان معتوق قد ادعى على مجهولين، إلا انه عاد وتقدم بشكوى جديدة اتخذ فيها صفة الادعاء الشخصي ضد المدعى عليهم المذكورين.

وتفيد وقائع الشكوى بأنه أثناء مفاوضات تسوية جرت بينه (معتوق) وبين زوجته سوزان تميم، وإخفاق الأخيرة في الحصول على الطلاق منه، تلقى معتوق اتصالاً هاتفياً من رجل الأعمال المصري قال له فيه: لم تنجح المحاولة الأولى، لكن الثانية ستكون قاضية إذا لم تطلّق سوزان، علماً بأن هذا الشخص سبق ان تعرض للمدعي في القاهرة، حيث أرسل إليه ثلاثة أشخاص طعنوه بآلة حادة، وعندها اتضح للمدعي ان زوجته تقيم في القاهرة تحت رعاية هشام مصطفى وحمايته.

ويدعي معتوق في شكواه (ان هشام هو من دبر وخطط لعملية محاولة قتله لإزاحته من طريقه بعدما فشل هو وسوزان في الحصول على الطلاق).

والآن يبدو أن كل هذه الدعاوى قد توقفت والتحقيقات تغيرت لتتحول إلى مجرى آخر في محاولة اكتشاف من قتل وشوه الفنانة سوزان تميم التي لم يعرف أحد سابقاً عن مكانها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:38 am

كما ورد في جريدةالوفد الخبر التالي


لاتزال مفاجآت حادث مقتل سوزان تميم تتوالي. آخر المفاجآت تتعلق بثلاثة أشخاص قاموا بدور مؤثر في الأحداث التي سبقت الواقعة، وهم علي وجه التحديد المطرب الشاب محمد حماقي والفنانة دينا وهالة عبدالله آخر زوجات هشام طلعت مصطفي. وحسب مصادر موثوق فيها فإن سوزان تميم ارتبطت بعلاقة حميمة مع المطرب الشاب محمد حماقي، وهو ما أثار غضب هشام طلعت مصطفي الذي سارع بالاتصال بحماقي وطالبه بقطع علاقته فوراً بسوزان. وقالت المصادر إن »حماقي« ظل علي علاقته بسوزان رغم تهديدات هشام له، حتي إنه عندما غادرت سوزان مصر وسافرت إلي لندن سافر إليها »حماقي« والتقي بها هناك أكثر من مرة. والمفاجأة أن هالة عبدالله آخر زوجات هشام طلعت كانت وراء التقريب بين سوزان وحماقي وذلك في محاولة منها لإبعاد سوزان عن هشام. وحسب المصادر فإن هشام طلعت مصطفي تعرف علي هالة عبدالله لأول مرة منذ حوالي ٣ سنوات وكانت الفنانة دينا وراء هذا التعارف.. وتقول المصادر: هالة عبدالله تربطها صداقة حميمة بدينا، وكانت هالة تحلم بأن تكون نجمة مشهورة. وفي البداية حاولت أن تعمل كمذيعة ولكنها لم تحقق نجاحاً يذكر، فقررت أن تمارس التمثيل وطلبت من أحد المؤلفين الكبار أن يكتب لها قصة عمل فني تقوم هي ببطولته، ولكن حدث أن وقع الطلاق بينهما، وبين زوجها آنذاك المذيع ممدوح موسي. وبعد الطلاق كانت تقضي معظم أوقاتها مع الفنانة دينا، ولأن دينا تربطها علاقة صداقة مع هشام طلعت مصطفي أيضاً جمعت الصدفة بين هشام وهالة عند دينا التي عرفت كل منهما علي الآخر وشيئاً فشيئاً توطدت العلاقة بين هشام وهالة، وقبل عدة شهور تطورت هذه العلاقة إلي زواج. وبعد الزواج لاحظت هالة اهتمام هشام بسوزان تميم، مما أثار غضبها فحاولت بشتي الطرق إبعاد سوزان عن طريق هشام وجاءتها الفرصة الذهبية لتحقيق ذلك، بعدما علمت أن سوزان معجبة بالمطرب الشاب محمد حماقي، وعلي الفور سعت »هالة« إلي أن تلتقي سوزان بحماقي وحدث اللقاء فعلاً وتطورت العلاقة بينهما إلي صداقة وهو ما أثار غضب هشام طلعت مصطفي الذي سارع بالاتصال بحماقي وطالبه بقطع أي علاقة له مع سوزان وهو الأمر الذي لم يحدث، حيث استمرت صداقة حماقي بسوزان حتي لقيت الأخيرة مصرعها في دبي قبل نحو شهرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:39 am

كما جاء في جريدة المصري اليوم التحليل التالي للجريمة

[center][center]في كل قضية هناك شاهد لا يكذب.. لا يظلم.. يحكي بطلاقة.. لا يخشي إلا الله.. يروي كل شيء حتي الحالة النفسية للجاني وميقات إزهاق الروح، ويحدد من هوالقاتل، ودور الشريك جنائيا».. مقدمة اختارها اللواء رفعت عبدالحميد، خبير العلوم الجنائية، لتكون مدخلا لتحليله الجنائي لمسرح الجريمة «الشاهد الأبكم» في مقتل سوزان تميم.
التحليل الجنائي لمسرح الجريمة، الذي يعد أحد فروع العلوم الجنائية الـ٣١ التي تبدأ بالتحقيق الجنائي وتنتهي بالطب الشرعي، يضع صورة عن الواقعة بدءا من لحظة وقوعها وصولا إلي مسرح الجريمة الممتد في القاهرة، حيث تم القبض علي السكري في أحد المراكب النيلية، المحاكاة نضعها في صيغة «سؤال وجواب» فإلي تفاصيلها:
* مسرح الجريمة ومدي مهارة الجاني في إزهاق الروح؟
القاتل الذي خطط ودبر.. نفذ الجريمة في ٢١ دقيقة، استخدم مهاراته العالية التي تعلمها كشرطي لتنفيذ جريمته، حيث وجه لكمة للضحية مستغلا ضعف جسدها كأنثي، والتنفيذ تم بناء علي أسلوب القتل السناري الفوري عن طريق سكين صيد واصطياد القصبة الهوائية «وجها لوجه» للمجني عليها التي قتلت واقفة.
* هل قاومت سوزان تميم القاتل أم لا؟
- سوزان تميم لم تقاوم القاتل، بدليل أنها لم تتلق أي طعنة دفاعية في يدها، فعند ضرب أي شخص في منطقة الوجه فإنه سيرفع تلقائيا يديه للدفاع عن نفسه.
* الأداة المستخدمة في الجريمة.. لماذا لم يستخدم القاتل سكينا عادية للقتل؟
- الأداة المستخدمة في الجريمة هي الأداة المستخدمة في القتل، هي «سكين صيد طيور» وهي تشبه سكين «بائع الموز»، هو سلاح يطوي وينفرد بسهولة، صغير الحجم في الانطواء وكبير الحجم في الانفراد ويسهل حمله ولا يظهر للعامة وله نصل ربع دائري، حامي جدا وليس باردا ولا يحتاج إلي سنان، وله خاصية سريعة في الغرز والطعن الخلفي والنفاذ والقصبة الهوائية والالتفاف خلف الحنجرة وسحبها بقوة من الخلف للأمام «لإزهاق الروح فوريا».
لا يحتاج القاتل في هذا السلاح إلي نصل به مجري قاتلة لإدخال الهواء بالجسم لكون قطع القصبة الهوائية من الخلف للأمام بقوة رد الفعل اللا إرادي الصادر من الضحية تلقائيا.
ولم يستخدم القاتل سكينا عادية، لأنها بدون مجري قاتلة فهي مخصصة فقط للاستعمال المهني والمنزلي فقط (أي بدون مجري قاتلة) أما سكاكين الصيد فيها المجري القاتلة. كما أن….
١- سكين المطبخ تكون باردة ويلزم سنها.
٢- تركها آثارا بالجثة تكشف عن الجريمة بسرعة مثل:
(عمق الجرح الذي يشير إلي طول النصل وعرضه)
٣- بصمة مقدمة مقبض السكين علي الجثة (يترك خدوش وكدمات يحدد نوع السلاح المستخدم) ويطيل زمن التنفيذ.
* هل هناك بصمة نفسية للقاتل في مسرح الجريمة أم لا؟
- نعم هناك بصمة نفسية للقاتل، وتتمثل في ضربها باليد في وجهها وبعد قتلها غطاها بملاءة ثم خلع ملابسه التي كان يلبسها وقت الجريمة ثم ارتدي «ترينج رياضي» وأخذ يتريض في الشارع.
* هل عقد القاتل النية للوصول الي هدفه بقصد القتل؟
- بإصراره وترصده وتتبعه للمجني عليها في لندن ودبي وسيرته الذاتية وتردده عليها أكثر من مرة ومعرفته لطباعها، هنا تحوط المتهم وأعد العدة للقتل في حين لم تتحوط الضحية ولم تعد العدة لأنها حتي لم تصرخ مستنجدة.
* متي قتلت سوزان تميم؟ وكيف قسنا ميقات إزهاق روحها؟
- مظاهر ميقات إزهاق الروح (يحددها الطب الشرعي)
(أ) ١- جرائد اليوم علي باب شقة سوزان تميم.
٢- كسر ساعة يد المجني عليها.
٣- آخر مشاهدة للمجني عليها حية.
(ب) الترمومتر الكيميائي:
يتم وضعه في فتحة الشرج للمجني عليها ليحدد درجة برودة الجسم، وبعد وضعه بثلاث ساعات يقرأ المؤشر درجة برودة يتم طرحها من درجة حرارة الجسم العادية «٧٣ » ثم تطرح منها الساعات الثلاث لوضع الترمومتر فيعطي زمن قتل المجني عليها.
* ما هو الباعث أو الدافع للجريمة؟
- الباعث علي الجريمة هو الانتقام، فقد كانت هناك نية لإزهاق الروح بدون وجه حق.
.* كيفية الهروب من مسرح الجريمة
- هرب من سلم الخدمات وبعد ذلك تريض في الشارع ومنه إلي المطار، ولم يدخل المكان بسيارته وكان مرتديا ملابس كثيفة.
* كاميرات المراقبة ومسألة عدم ظهور وجه المتهم، وهل هناك بصمات أخري؟
- وجه المتهم لم يظهر في الكاميرات، ولكن ظهر جسده، وهناك بصمات أخري يمكن الاخذ بها ومنها بصمات الخطي والأقدام، إلي جانب بصمات أخري مثل البنان الصوت الأذن العرق الخطوة الشعر قزحية العين.
* مسؤولية الشريك.. التقاء الإرادات بين القاتل والمحرض.. أين هي؟
- العبرة بالاتفاق.. أي الاتفاق علي التنفيذ وأسلوب التنفيذ وأداته، فإذا كان الاتفاق بينهما متطابقا فيعاقب الشريك بنفس عقوبة الجاني، أما إذا كان الأمر توافقا أو توارد خواطر فيسأل الشريك عن الشروع في القتل،
وهنا تكون عقوبته من ٣ إلي ٥ سنوات، وهنا يأخذ المشرع بالقدر المتيقن من العقاب أي أنه يعاقبه علي الفعل حتي لا يكرره مستقبلا، وإذا كان الشريك موجودا في مسرح الجريمة فيعاقب بنفس عقوبة الجاني
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:41 am

أنباء عن محاولة انتحار قاتل سوزان تميم


أجواء من التكتم الشديد في مصر تحيط بقضية المشتبه فيهما اللذين تم إلقاء القبض عليها، وإعتراف أحدهما بإرتكاب الجريمة بتحريض من رجل الأعمال المصري هشام طلعت كما ذكر في الصحف قبل منع النشر من قبل السلطات المصرية التي عمدت بعدها الى إصدار النائب العام المصري قراراً يمنع نشر أي خبر عن القضية متيحاً بذلك انتشار الشائعات وسط غياب الروايات الرسمية حول مستجدات التحقيق،
اذن هذه الأجواء ادت كما ذكرنا الى إنتشار شائعة تداولتها منذ فجر اليوم مصادر متعددة في مصر عن العثور على محسن منير السكري المتهم بقتل الفنانة سوزان تميم ميتاً في سجنه، وتفيد الشائعات إنه "انتحر" رغم وجود تشديدات أمنية عليه، وصعوبة الانتحار داخل السجون.
فيما عزت شائعات أخرى وفاته في السجن قبل ترحيله نتيجة تعرضه لسكتة قلبية "مفاجئة". إنتشرت هذه الشائعات بعد ساعات من المؤتمر الذي عقده قائد شرطة دبي .
الا أن أنباء وردتنا الآن تفيد بأن المتهم حاول الإنتحار وتم نقله الى المستشفى ولم يمت، وستستكمل التحقيقات معه.
أين الحقيقة ولماذا هذا التكتم الشديد الذي يؤدي الى إنعدام الدقة في قضية رأي عام لا يمكن ان يغيب عنها الإعلام سؤال يبقى برسم السلطات المصرية والإماراتية على حد سواء؟!!
على صعيد اخر وبعد أن الغى اطلالته عبر قناة دريم الفضائية التي كانت مقررة مع الإعلامية منى الشاذلي دون سابق إنذار مما حدا بالإعلامية منى الشاذلي للإعتذار من المشاهدين.ظهر هشام طلعت مصطفى بشكل فاجأ الجميع على الفضائية المصرية صباح الأمس في برنامج "صباح الخير يا مصر" كما ظهر مساء اليوم نفسه في برنامج "البيت بيتك" وفي اللقاءين لم يقترب من قضية سوزان تميم كما كان متوقعاً، بل ظهر لينفي شائعة هروبه من مصر وتحدث عن البورصة والاستثمارات البورصة بصفته رجل اقتصاد وأنتقد بشدة الذين يؤثرون في البورصة بشائعاتهم وطالب بقانون لمعاقبة من أسماهم "مروجي الشائعات" .

يذكر أن النائب العام في مصر امر باستدعاء ابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور أمس لخرقه حظر النشر، وصودر عدد الجريدة من الأسواق.
من جهة اخرى أعرب عادل معتوق زوج سوزان تميم عن نيته عقد مؤتمر صحافي واعادة فتح ملفات معينة في بيروت وتحديدا ملف محاولة قتله قبل نهاية الاسبوع كما صرح لجريدة البلد حيث قال "لا يصح الا الصحيح... بعد التعزية التي سأقيمها لذكرى أسبوع وفاة سوزان تميم مساﺀ اليوم في بيروت سأعلن عن موعد المؤتمر الصحافي الذي سأعقده قبل نهاية الأسبوع لأن هناك معطيات أكثر مما تحدث عنها الإعلام، كما سأتحدث عن أشخاص غير الذين قُبض عليهم وهناك محرضون أكثر،
وسيُعاد فتح الملفات المعنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:42 am

وعلي لسان طلعت مصطفي قااال




انكر رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى، من سجنه في القاهرة، اي صلة له بمقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.

وقال مصطفى، في رسالة بعث بها الى رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم المصرية، وهي اول تعليقاته منذ اتهامه بالقضية، انه برئ من دم سوزان تميم، وان القضية لفقها له من وصفهم بانهم خصومه.

وكان النائب العام المصري قد احال هشام طلعت مصطفى الى محكمة الجنايات فى قضية مقتل سوزان تميم في دبي في شهر يوليو/ تموز الماضي.

ويتهم مصطفى بأنه أمر بقتل تميم ودفع اموالا للمتهم بقتلها محسن السكري الذي كان يعمل في احد الفنادق المملوكة لرجال الاعمال.

ووجه الإدعاء العام إلى طلعت مصطفى تهم الاشتراك في الجريمة بالتحريض وتقديم المساعدة الى محسن السكري المتهم بالقتل العمد مع الاصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص.

ويعود اصل الموضوع الى توجيه الادعاء تهما رسمية ضد رجل الامن المصري السابق محسن السكري بقتل تميم في الثامن والعشرين من يوليو/ تموز الماضي في دبي مقابل مليوني دولار قبضها من هشام مصطفى، رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى للاستثمارات العقارية أحد أكبر الكيانات العقارية في مصر.


هشام طلعت مصطفى رجل اعمال بارز
وتشير وسائل الاعلام المصرية الى ان السكري كان يعمل مسؤولا أمنيا في فندق الفصول الاربعة في منتجع شرم الشيخ، والذي بنته مجموعة طلعت مصطفى.

وجاء في نص الاتهام الرسمي ان مصطفى "شارك من خلال تحريض واتفاق ومساعدة المتهم الاول (السكري) في قتل الضحية ثأرا".

واضاف الادعاء في منطوق النص ان مصطفى "قدم له (السكري) معلومات خاصة واموالا ضرورية للتخطيط للجريمة وتنفيذها".

ويعتبر هشام طلعت مصطفى (49 عاما) احد المقربين من النخبة الحاكمة في مصر، وهو عضو بارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

اما سوزان تميم (30 عاما) فهي مغنية لبنانية اشتهرت بعد فوزها في برنامج "استوديو الفن" اللبناني للمواهب الجديدة عام 1996، وقد طعنت عدة طعنات في انحاء من جسمها.

وكانت حياة سوزان قد شهدت عدة اضطرابات مثيرة، منها زواجها الصعب من زوجها الثاني ووكيل اعمالها، الذي اتهمها في عام 2004 بالوقوف وراء محاولة لقتله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:43 am

مكان جريمة قتل سوزان تميم















_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:44 am

آخر المفاجآت..محاكمة علنية للمتهمين في قضية سوزان تميم

فيما يبدو أنه استجابة لرغبة الملايين بأنحاء الوطن العربي في بث وقائع جلسات المحاكمة تليفزيونيا على الهواء مباشرة ، تبدأ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمدى قنصوه في 18 أكتوبر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم فى جلسة علنية يتم فيها السماح لوسائل الإعلام المختلفة بتغطية وقائع القضية وبدون شرط الحصول على تصاريح مسبقة لحضور الجلسات.

ويأتي هذا التطور المثير بعد أن ترددت تقارير إعلامية في وقت سابق حول رفض المحاكمة العلنية وصدور تعليمات بعدم السماح لأجهزة الإعلام المرئية ومصوري الصحف بحضور الجلسات واستثناء الصحفيين فقط بتصاريح من هيئة المحكمة.
ووفقا لتلك التقارير أيضا فإن أجهزة الأمن المصرية شددت من إجراءاتها لتأمين أولي جلسات محاكمة المتهمين في القضية أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة في باب الخلق، والمتورط فيها رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفي وضابط الشرطة السابق محسن السكري.
وعبر مراقبون عن غضبهم من التقارير السابقة ، وأكدوا رغبة الملايين بأنحاء الوطن العربي في بث وقائع جلسات المحاكمة تليفزيونيا على الهواء مباشرة لما سوف يمثله ذلك من فوائد أهمها تحقيق أقصي درجات العدالة بالعلانية التي يقرها القانون‏.
كما أن البث على الهواء لهذه القضية المثيرة من شأنه أن يحقق دخلا ماديا ضخما يمكن أن يخصص لميزانية صندوق أبنية المحاكم ، بالإضافة إلى تحقيقه سبقا إعلاميا لن يسبب أي ضرر للمتهمين بعد أن تم نشر تحقيقات النيابة في القضية‏.
وفي هذا الصدد ، يذكر أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري أن تفاصيل المحاكمة سوف تنشر بالكامل في الجرائد يوميا وبكل التفاصيل ، فما المانع إذن من بث هذه المحاكمة ويمكن أن يتم ذلك دون تصوير للمتهمين بأن يقتصر البث علي إجراءات المحاكمة والادعاء والدفاع.
وأضاف أن الفكرة جديدة ومن شأنها أن تنقل الإعلام العربي خاصة التليفزيون نقلة كبيرة إلي الأمام في مجال النقل المباشر لقضايا شائكة تهم الرأي العام‏‏ وتؤدي إلي دفعه في تدفق المعلومات وحرية الإعلام‏.
القضية
وكانت محكمة استئناف القاهرة قد تسلمت في 15 سبتمبر ملف القضية الذى يضم اثنين من المتهمين هما السكري وهشام ، كما يضم التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع المتهمين، وقائمة بأقوال الشهود وأدلة الإثبات.
وجاء هذا الإجراء بعد أن قررت النيابة العامة المصرية في مطلع سبتمبر الماضي حبس السكرى وهشام احتياطيا على ذمة التحقيقات ، وذلك بعد اتهامهما بقتل سوزان تميم بدبى فى 28 يوليو 2008.
وتوصلت تحقيقات النيابة إلى أن محسن السكرى ارتكب جناية خارج البلاد وقتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن ثم تتبعها إلى إمارة دبى بالإمارات،حيث استقرت هناك.
وأضافت أن المتهم أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن سوزان، واشترى سلاحا أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض، ثم توجه إلى مسكنها وطرق بابها، زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذى تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة، ففتحت له باب شقتها إثر ذلك، وما إن ظفر بها حتى إنهال عليها ضربا بالسكين محدثا إصابات شلت مقاومتها وقام بذبحها قاطعا الأوعية الدموية الرئيسة والقصبة الهوائية والمرىء ، مما أودى بحياتها ، وكان ذلك بتحريض من المتهم الثانى هشام طلعت مصطفى مقابل حصول السكرى منه على مبلغ نقدى قيمته مليونا دولار.
واستطردت تقول إن هشام طلعت مصطفى اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع محسن السكرى فى قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم انتقاما منها بعد أن هجرته ورفضت الزواج منه ، مشيرة إلى أنه حرض السكري واتفق معه على قتلها واستأجره لذلك مقابل مبلغ مليونى دولار، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخوله للمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة ، وهى اتهامات قد تصل عقوبتها للإعدام .
وأشارت تقارير صحفية إلى أن السكري اعترف في التحقيقات بأن هشام حرضه علي قتل سوزان في لندن بإلقائها من الشرفة علي طريقة سعاد حسني واستخرج له الفيزا إلي لندن وحول له المبالغ التي طلبها وعندما لم يتمكن وعاد لمصر استخرج له تأشيرة دخول دبي وسلمه المبالغ التي طلبها ، إلا أنه تراجع بعد ذلك وادعى أنه كان ينصب علي هشام ليستولي منه علي المليوني دولار وأنه لم يقتل سوزان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:47 am

محاكمة هشام والسكري في 18 أكتوبر ومفاجأة بوصية سوزان
بعد مرور حوالي شهر ونصف على مقتلها ، أصدر رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عادل أندراوس قراراً ببدء جلسات محاكمة المتهمين بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وهما ضابط الشرطة المصري السابق محسن السكرى ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى في 18 أكتوبر المقبل .

ووفقا لمصادر قضائية ، فإن المحاكمة سوف تتم أمام الدائرة الثالثة جنايات بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمدى قنصوة .
وكانت محكمة استئناف القاهرة قد تسلمت في 15 سبتمبر ملف القضية الذى يضم اثنين من المتهمين هما السكري وهشام ، كما يضم التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع المتهمين، وقائمة بأقوال الشهود وأدلة الاثبات.
وجاء هذا الإجراء بعد أن قررت النيابة العامة المصرية في مطلع سبتمبر حبس السكرى وهشام احتياطيا على ذمة التحقيقات ، وذلك بعد اتهامهما بقتل سوزان تميم بدبى فى 28 يوليو 2008.
وتوصلت تحقيقات النيابة إلى أن محسن السكرى ارتكب جناية خارج البلاد وقتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن ثم تتبعها إلى إمارة دبى بالإمارات،حيث استقرت هناك.
وأضافت أن المتهم أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن سوزان، واشترى سلاحا أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض، ثم توجه إلى مسكنها وطرق بابها، زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذى تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة، ففتحت له باب شقتها إثر ذلك، وما إن ظفر بها حتى إنهال عليها ضربا بالسكين محدثا إصابات شلت مقاومتها وقام بذبحها قاطعا الأوعية الدموية الرئيسة والقصبة الهوائية والمرىء ، مما أودى بحياتها ، وكان ذلك بتحريض من المتهم الثانى هشام طلعت مصطفى مقابل حصول السكرى منه على مبلغ نقدى قيمته مليونا دولار.
واستطردت تقول إن هشام طلعت مصطفى اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع محسن السكرى فى قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم انتقاما منها وذلك بأن حرضه واتفق معه على قتلها واستأجره لذلك مقابل مبلغ مليونى دولار، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخوله للمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة .
محامو الدفاع يتسلمون صور ملف القضية
وبالتزامن مع تسلم محكمة الاستئناف لملف القضية ، بدأ عدد من محاميي الدفاع عن كل من السكري ومصطفى في تسلم صور من أوراق التحقيقات التي تتضمن محاضر تحريات الشرطة، في كل من مصر ودولة الإمارات، عن تحركات محسن السكري في دبي، إلى حين القبض عليه في مركب عائم على نيل القاهرة في العاشر من أغسطس الماضي بعد نحو 12 يوماً من ارتكاب الجريمة.
وأوضحت مصادر قريبة من محاميي الدفاع أن أوراق التحقيقات تتضمن كذلك محاضر تحقيقات النيابة العامة في الإمارات، والنيابة العامة المصرية، إضافة إلى صور كاميرات المراقبة التي صورت ما قالت التحقيقات إنه المتهم الأول محسن السكري أثناء صعوده لشقة تميم ونزوله منها في وقت وقوع الجريمة ، وأيضا صور من شهادة الطب الشرعي التي قامت بها نيابة دبي، وصور من تقرير الطب الشرعي الذي قامت به مصلحة الطب الشرعي المصرية، وكذلك تسجيلات للمكالمات الصوتية التي قيل إن السكري أجراها مع مصطفى.
شوقي السيد يلمح لمفاجآت مدوية
وبعد إحالة قضية سوزان تميم لمحكمة الاستئناف، عقدت هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى والتي يقودها الدكتور شوقي السيد عضو مجلس الشوري وفريد الديب ، اجتماعات مكثفة خلال الأيام الأخيرة ، كما قام شوقي السيد في 16 سبتمبر بزيارة هشام في سجن مزرعة طره .
وأكد رئيس هيئة الدفاع عقب الزيارة أن القضية ستشهد مفاجآت مدوية سوف يعلن عنها في قاعة المحكمة وأن هذه المفاجآت سوف تكون علي المستوي الاقتصادي والسياسي والمستوي المحلي والعربي وأنه سوف يتم الإعلان عن أشخاص لعبوا دورا أساسيا في القضية .
وأضاف أن موكله واثق من براءته ، مشيرا إلى أن هشام أبلغه خلال الزيارة بأنه يعتقد أن محسن السكري مدفوع من قبل البعض للتآمر ضده من أجل تدميره بعد النجاح الكبير الذي حققته مجموعة شركاته في وقت قليل.
واختتم شوقي السيد تصريحاته ، قائلا إنه بعد قراءة أوراق القضية القراءة الأولية وجد أنه لا يوجد أي دليل علي إدانة موكله وأن التلفيق واضح ومدبر ووجود ثغرات وتشابكات كثيرة في القضية.
عبد الستار تميم : لن أفرط في حق ابنتي
وفي المقابل ، أكد عبد الستار تميم والد المطربة اللبنانية الراحلة أنه لن يفرط في حق ابنته، مشيرا إلى أن أموال الدنيا كلها لن تعوضه، وأن الشيء الوحيد الذي يبرد النار التي في جوفه هو أن يأخذ القاتل عقابه. هشام طلعت مصطفى
واستطرد قائلا :" أنا إنسان من لحم ودم وأب وأعيش على المهدئات، وقد اشتريت بجوار قبر ابنتي قطعة أرض لكي أدفن فيها، متسائلا: كيف أدفن بجوارها بعد أن أقبض ثمن قتلها كما يردد البعض من إشاعات وأقاويل؟.
وأضاف " مال الدنيا كله ما يساويش نقطة من دم ابنتي ولا حتى ضافر من ضوافرها ، هل يتصور أحد أنني من الممكن أن أبيع دم ابنتي الغالية بأي ثمن مهما بلغ، لا شيء أبدا يساوي دماءها الغالية ، إنني أجلس بمفردي وأتذكر كيف كانت تنادي على وأكاد أسمع صوتها وهي تناديني بل أكاد أسمعها وهي تطالب بالقصاص لها " .
ووجه عبد الستار حديثه إلى أشخاص لم يسمهم ، قائلا: "ليعلم هؤلاء أنني لا يمكن أن أفرط في دم حبيبتي الغالية سوزان بل إن الشيء الذي أعيش عليه الآن هو أملي أن أرى المجرمين السفاحين الذين قتلوها وهم ينالون جزاءهم العادل، بالإضافة إلى أنني حريص على متابعة الصدقة الجارية على روحها وأصلي وأدعو الله كل يوم كي لا يضيع حق سوزان وهي في دار الحق".
وتابع " للأسف هم لم يرموها وهي على قيد الحياة وظلوا يطاردونها، والآن هناك من لا يرحمها بعد أن رحلت عن الدنيا ، إنني أقول لمن يتحدثون عنها بسوء حرام عليكم اتقوا الله في إنسانة صارت الآن بين يدي الله ارحموها ولا تقتلوها مرة أخرى حرام عليكم نحن في شهر الصوم، هل يجوز أن نتناول سيرة إنسانة بين يدي الله بهذا الكلام ، أنا لا أكاد أصدق حتى هذه اللحظة ما حدث لسوزان ، هل معقول أن تقتل ابنتي بهذه الوحشية ، لقد كانت إنسانة طيبة القلب ولم تكن تؤذي أحدا فلماذا فعلوا ذلك بهذه البشاعة؟ لماذا يقتلون امرأة ضعيفة بمفردها غدرا هل هؤلاء بشر؟".
ونفى معرفته بالملاكم العراقي رياض العزاوي الذي أكد في تصريحات سابقة أنه تزوج سوزان تميم، قائلا :" عمري ما سمعت عن رياض العزاوي هذا من قبل إلا عندما شاهدت صوره في الصحف ، هذا العزاوي الذي يدعي أنه تزوج ابنتي لم أره أبدا ولم تقل لي ابنتي عنه أي شيء".
وردا على تصريحات زوجها السابق عادل معتوق التي أكد خلالها أنه كانت على ذمته عند وفاتها ، قال عبد الستار :" أفضل ألا أدخل في جدل عقيم في مثل هذه الظروف لكن ما أستطيع قوله إن سوزان ماتت وهي تحمل اسمي فكيف يدعي أي شخص أنه المعني بها؟ هذا كلام لا يستحق الرد، كما أن الحديث عن خلافات سابقة بيني وبينها عار من الصحة".
واختتم تصريحاته قائلا إن ابنته أدت العمرة مرتين ، مشيرا إلى أنه سوف يحج عنها هذا العام كما يفكر في بناء مسجد باسمها.
وكان والد سوزان قد أكد أمام مجموعة قضائية أرسلها النائب العام المصري إلى لبنان أن هشام عرض على ابنته 50 مليون دولار مقابل زواجها منه، إلا أنها رفضت وهو ما أثار غضبه ودفعه لقتلها .
وأضاف أن ابنته لم تكن متزوجة عند وفاتها ، كما أكد أن العلاقة التي جمعتها مع هشام طلعت مصطفى كانت مجرد صداقة.
وترددت تقارير صحفية حول قبول هشام دفع دية تصل لمائة مليون دولار مقابل النجاة من حبل المشنقة ، إلا أنه تراجع عنها بعد أن اتهمه عبد الستار بقتل ابنته.
مفاجأة وصية سوزان
عبد الستار تميم وهو يدلي بالتصريحات السابقة لم يكن قد اكتشف بعد المفاجأة التي جاءت في وصية سوزان ، حيث أوصت بكل ما تملكه لأمها وأخيها ولم تترك لأبيها شيئا من ثروتها .
وكشفت صحيفة "البيان" الإماراتية في 18 سبتمبر بالتزامن مع تحديد جلسة المحاكمة أن شرطة دبي عثرت على وصية الفنانة القتيلة، كما عثرت على قصاصة ورقية في الشقة التي شهدت جريمة مقتلها بمنطقة "المارينا" في دبي تحمل عبارة "الزواج أو القتل" ، مشيرة إلى أن الوصية والورقة الصغيرة دليلين على أن القتيلة كانت متأكدة أنها معرضة للقتل، الأمر الذي دعاها لكتابة وصيتها وحملها معها إلى دبي قادمة من لندن، قبل مصرعها بيومين.
وأضافت الصحيفة الإماراتية أن الوصية مكتوبة بخط يدها وموقعة منها ، وجاء فيها :" بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء، بل كل ما أملكه، بأن تنقل ملكيته إلى والدتي وأخي ولا أحد سواهم".
واستطردت تقول في وصيتها: "وأوصيكم بأن تزكوا وتحسنوا وتطعموا وتكفلوا الأيتام والمساكين، وتتبعوا صراط الله المستقيم، وتسامحوني إن أسأت إليكم، وتدعو لي بالرحمة، وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي".
كما جاء في الوصية: "أوصيك يا أخي بأمك، وبصلة رحمك، وبالرحمة والعفو عند المقدرة، والسماح والتسامح، والبر بوالديك، أحبكم وأدعوا لكم بالرحمة فادعوا لي بها".
واختتمت الفنانة القتيلة وصيتها ، قائلة: "اتحدوا ولا تفرقوا على بركة الله وسنة رسوله، والسلام عليكم وعلينا، وعلى محمد وآله وصحبه.. سوزان عبد الستار تميم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:49 am

محاكمة قتلة سوزان تميم.. بحضور زوجين وقاتلين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث ظهر شخصان زعم كل منهما أنه زوج الضحية، فيما أنكر المتهم بتنفيذ عملية القتل التهم الموجهة إليه قائلاً "إن دمه بريء منها."
ففي المحاكمة، التي بدأت السبت وتأجلت إلى الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعتيم إعلامي،أنكر هشام طلعت ومحسن السكري علاقتهما بمقتل المغنية اللبنانية، سوزان تميم، ودفعا بالبراءة من دمها.
وواجهت المحكمة المتهمين بأمر الإحالة، والتهم المنسوبة إليهما في قفص الاتهام‏، فأنكرها هشام طلعت مصطفى، وقال‏:‏ حسبي الله ونعم الوكيل، وكذلك السكري، وفقاً لما ذكرته صحيفة الأهرام المصرية.
ورد المتهم الرئيسي، هشام طلعت مصطفى، على الاتهامات بالقول في المحكمة، التي شهدت حضوراً إعلامياً مكثفاً ولكن لم يسمح إلا لعدد محدود منها بحضورها، رد المكتظة: "لم افعل ذلك وقد قدمت كل الأدلة التي تثبت براءتي."
أما السكري، فقد نفى بشدة أي علاقة له بالقضية قائلا: "والله العظيم.. دمي بريء منها."
وذكرت الصحيفة المصرية أن المتهمين أودعا في قفص الاتهام، وأنه تم فصلهما عن بعضهما بحاجز حديدي، فيما بدت على هشام طلعت علامات الحزن والأسى والانكسار، فكان ينظر إلى الأرض تارة، وإلى الحائط تارة أخرى.
وأضافت الصحيفة، أن السكري بدا عليلاً نحيفاً، بعكس ما وصفته وسائل الإعلام المختلفة.
وخلال جلسة المحاكمة، قامت المحكمة بفض متعلقات القضية والمستندات الخاصة بالمتهمين، بعد ما تأكدت من سلامة أختامها، وهي عبارة عن ‏15 مستنداً، تضمنت تفريغ الهواتف الخاصة بمحسن السكري، والملابس التي استخدمها في عملية القتل، وكاميرات الفيديو والسي دي المسجل عليها تصوير السكري منذ دخوله البرج السكني لقتل الفنانة حتى لحظة خروجه‏ منه.
والمتهمان في القضية أحدهما رجل أمن مصري سابق هو السكري، والآخر وهو هشام طلعت مصطفى، أحد أكثر أباطرة العقارات ثراءً في مصر، وهو أيضاً أحد أعضاء الحزب الحاكم في البرلمان، كما أنه من المقربين إلى الدائرة السياسية التي تحيط بالرئيس المصري حسنى مبارك.
واتخذت القضية منذ الكشف عنها أبعاداً دولية، فالضحية لبنانية، والمدعى عليهما هما مصريان، والتخطيط تم في بريطانيا والتنفيذ في الإمارات العربية المتحدة.
من جهتها، كشفت صحيفة الجمهورية المصرية عن تفاصيل أخرى تتعلق بمجريات المحاكمة، حيث أحضرت أجهزة الأمن المتهم الأول (السكري) في الساعة السابعة والنصف صباحاً وأدخلته قفص الاتهام في الجزء المخصص له بعد تقسيم قفص المحاكمة لنصفين لفصله عن المتهم الثاني (هشام طلعت)، الذي أحضر بعد خمس دقائق من دخول الأول وأدخل مع الاثنين أربعة من رجال المباحث مع كل منهم لمنع أي اتصال بينهما.


وبدأت وقائع الجلسة بإثبات حضور المتهمين وشهود الإثبات وعددهم 13 شاهداً تبين حضور سبعة منهم فقط هم: سمير سعد محمد، وأحمد سالم، وهبة محمد محمدي، وأيمن محمود شوكت، وأيمن نبيه عبدالفتاح، ومحمد سمير محمد، وومحمد أحمد شوقي، في حين لم يثبت حضور 6 آخرين هم: أحمد ماجد علي، وأحمد محمود أحمد، وبيومي محمد عبدالعزيز، وأحمد عبدالبصير، وكريم السيد عبدالرحمن، وهاني أحمد سليمان.
وأضافت الصحيفة أن ممثل النيابة تلى أمر الإحالة، الذي جاء فيه أنه "في يوم 28 يوليو/تموز الماضي بدائرة قصر النيل قام المتهم الأول، محسن منير السكري مصر الجنسية، بارتكاب جناية خارج القطر المصري وهي قتل المجني عليها سوزان عبدالستار تميم بأن عقد العزم وبيت النية ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن ثم تتبعها لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث استقرت هناك."
وأضافت نقلاً عن أمر الإحالة ".. وأقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكنها واشتري سلاحاً أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض، وعندما أيقن تواجدها بشقتها توجه إليها وطرق بابها زاعماً أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذي تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة."
وتابعت الصحيفة: "وإثر ذلك فتحت له بابها وما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعناً بالسكين محدثاً إصابات بعد شل مقاومتها قاطعاً الأوردة مما أودى بحياتها على النحو المبين بالصفة التشريعية والتحقيقات وكان ذلك بغرض حصوله علي مبلغ مليوني دولار أمريكي بتحريض من المتهم الثاني هشام طلعت مصطفي انتقاماً منها على حصولها على أموال وممتلكات منه أثناء فترة خطبتهما رفضت إعادتها بعد فسخها وقام في سبيل ذلك بتسهيل انتقاله ودخوله بريطانيا وتتبعها لقتلها وطالبت النيابة بتطبيق المواد الصادرة بقرار الإحالة."
وخلال المحاكمة، ظهر كل من عادل معتوق ورياض العزاوي، وقدم كل منهما مستندات تفيد بأنه مازال زوجاً للمغنية القتيلة.
فقد جاء في طلب المدعي بالحق المدني عن عادل معتوق، زوج سوزان تميم، بعد تقديم حافظة ضمت خمسة مستندات تثبت أنه مازال زوجاً لها إلزام النيابة العامة بضم المحضر الخاص بضبط عبدالستار تميم، والد المجني عليها، وبحوزته 5 غرامات هيروين في مطار القاهرة ومحضر قيام شقيقها خليل بالتعدي على خادمته "هدى" وإلقائها من شقته بفندق الفورسيزونز.
كما طالب باستخراج صورة من المستندات المقدمة للسفارة اللبنانية بالقاهرة ثابت بها أنها مطلقة كذلك طلب صورة من كشف الضرائب العقارية الخاصة بأسماء مالكي الوحدات السكنية بعمارة الفورسيزونز بالقاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ وصورة رسمية من عقد تمليك شقة المجني عليها بفورسيزونز القاهرة.
وقالت الجمهورية أيضاً إن المدعي طلب أيضاً شهادة من وزارة الإسكان عن مساحة أرض "مدينتي" المباعة لهشام طلعت مصطفي المتهم الثاني وسعر المتر بها وبيان ما تم سداده من ثمنها وشهادة عن الأموال الموجودة ببنوك القاهرة الخاصة بسوزان تميم والتي ستثبت التحويلات القادمة إليها من المتهم الثاني علاوة على استخراج شهادة من حسابه شخصياً ببنوك سويسرا وحساب المجني عليها إن وجد وصورة رسمية من الدعوي التي أقامها هشام طلعت مصطفي على سوزان بعد أن جمد حسابها في بنوك جنيف مطالبا استرداد الأموال والهدايا التي حصلت عليها مدعياً تقديمه لها في فترة الخطوبة وقد قضى فيها لصالح المجني عليها ابتدائياً واستئنافياً.
وقال رياض العزاوي، الذي يدعي كذلك أنه أرمل المطربة اللبنانية، إنه يخشى أن نفوذ مصطفى قد يطال المحكمة أيضاً.



وأضاف: "بالنظر إلى ارتباطاته ونفوذه، فأنا قلق جداً بشأن هذه المحاكمة.. وأفضل أن تتم محاكمته في الإمارات العربية، هناك ستكون الأمور أفضل."
ورياض العزاوي هو بطل عالمي في الملاكمة، ويدعي أنه" تزوج سوزان بعد أن رفضت الزواج من مصطفى، الأمر الذي جعله يرسل لها تهديدات بالقتل"، وصلت بالفعل وحققت فيها الشرطة البريطانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:53 am

والد سوزان تميم: عادل معتوق كان يقيم حفلات خاصة لزوجته وباعها بمليون و200 ألف دولار


استضاف برنامج "الحقيقة" هاتفيا عبدالستار تميم والد المطربة الراحلة سوزان تميم واعترف أن عادل معتوق كان يقيم حفلات خاصة لزوجته سوزان تميم، كما قال إن عادل معتوق قد أخذ شيك بمبلغ 50 ألف دولار من الأمير الوليد بن طلال مقابل لإحدى الحفلات التى أقامتها سوزان في "مارينا" عندما كانت هي ووالدتها في مصر.والد سوزان
</B>
-
وعن أسباب منعه من دخول مصر قال إنه فوجئ بالقرار، كما نفى دخوله لمصر ومقابلته لهشام طلعت وعقده صفقة معه كما جاء في بيان عادل معتوق.



- وعن التصريحات التي صرح بها المحامي البريطاني ميرس اسكنداري آخر محام لسوزان تميم بأنها كانت على خلاف مع والدها قبل رحيلها وذلك لمساندته لهشام طلعت ودعمه بالعديد من المستندات ضدها، نفى عبدالستار تميم ذلك مؤكدا إنه كان يقف مع رغبات ابنته وإنه ترك لها الخيار وطالبها بإنهاء مشاكلها مع عادل معتوق.




وحول علاقة سوزان بهشام طلعت قال إنها بدأت منذ عدة أعوام ولم تكن المقابلة في العمرة التي دعاهم إليها هشام طلعت المرة الأولى للتعارف، وقال إن طارق طلعت مصطفى الأخ الأكبر لهشام قد تقدم له لخطبة ابنته سوزان لهشام، وأضاف إنه قد بين لهم أن هناك مشاكل مع زوجها عادل معتوق، وعلى حد قوله قال إن أسرة طلعت مصطفى قد تكفلت بحل تلك المشاكل.



-وتحدث والد سوزان تميم حول الزواج الأول لابنته من شخص يدعى "علي مزنر" والذي منعها من السفر من لبنان إلى أن استطاعت أن تسافر إلى فرنسا وتعمل عند عادل معتوق في ملهاه
هشام طلعت مصطفى و سوزان تميم
الليلي والإتفاق معها على عقد احتكار لمدة 15 عام وشرط جزائي بثلاثة ملايين دولار. ثم الاتفاق معها على إنهاء مشاكلها مع زوجها السابق مقابل زواج صوري منها يستخدمه في المحاكم.

- وأكد أن زواج ابنته من عادل معتوق باطل وقد تم بالتزوير وهي على ذمة رجل آخر.



و علق حول رفض سوزان تميم من الزواج بهشام طلعت مصطفى وقال إن السبب إنه متزوج وله ثلاثة أولاد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:56 am

وردنا هذه الاخبار الجديده
هشام طلعت مصطفى و100 مليون دولار دية القتيلة سوزان تميم






جدد عبد الستار تميم والد المطربة اللبنانية سوزان تميم اتهامه رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى بقتل ابنته، وقال تميم إن هشام اتصل به يوم علمه بنبأ مقتل ابنته، وأخبره أنه تحت أمره في أي وقت.

كما فجر والد القتيلة مفاجأة من العيار الثقيل بقوله إن هشام عرض على ابنته 50 مليون دولار مقابل زواجها منه، إلا أنها رفضت وهو ما أثار هشام وجعله راغباً في الانتقام منها.

وكان والد المطربة خضع لجلسة تحقيق خاصة أمام مجموعة قضائية، أنابها عنه المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري إلى لبنان، لاستكمال التحقيقات في واقعة مقتل المطربة في إمارة دبي منذ أسابيع، والمتهم فيها محسن منير السكري ضابط أمن الدولة السابق، ورجل الأعمال المصري وعضو مجلس الشورى هشام طلعت مصطفى.

في غضون ذلك، ذكرت تقارير صحفية أن هشام مصطفى يفكر حالياً في اقتراح تقدم به شخصيات نافذة في الحزب الوطني الحاكم في مصر يقضي بتقديم طلب بنقل محاكمته إلى دولة الإمارات حيث مكان الجريمة التي وقعت في إمارة دبي وذلك خشية أن يواجه في القاهرة حكماً بالإعدام حيث ينص قانون العقوبات على أن المحرض علي الجريمة ينال نفس عقوبة القاتل.

وكشف مصدر قانوني مصري أن السبب وراء هذا الاقتراح هو قبول دولة الإمارات بمبدأ الدية مما يتيح لهشام في حالة تعرضه لحكم بالإعدام أو الحكم المؤبد أن يصل لاتفاق مع عائلة القتيلة يقوم مقابله بدفع دية مقابل الإفراج عنه وتخليص رقبته من حبل المشنقة.

وترددت معلومات حول وجود إنقسام داخل العائلة بشأن إقتراح نقل المحاكمة إلى دبي حيث يخشى البعض من فشل المفاوضات مع عائلة القتيلة بشأن قبول الدية بالرغم مما تردد على نطاق ضيق للغاية حول قبول هشام دفع دية تصل لمائة مليون دولار مقابل النجاة من حبل المشنقة.

ويحتاج هذا الاقتراح للعديد من المباحثات عبر أشخاص وجهات تتشابك فيها المصالح وتتعدد الخلافات، وذكرت صحيفة " القدس العربي" اللندنية أن أسرة هشام بدأت إستشارة عدد من المحامين فضلاً عن مسئولين في الحزب الحاكم من أجل معرفة جدوى ذلك الإقتراح للعمل به أو رفضه في حالة إذا ما لم يكن يحمل الضمانة الكافية لإخراج إمبراطور العقارات من محنته.

وقائع غريبة ارتبطت باسمي هشام وسوزان

هشام وسوزان


في نفس السياق، طالب الكاتب الصحفي المصري سعيد عبد الخالق بفتح ملفات تحقيق ارتبطت باسمي هشام طلعت وسوزان تميم، وخلفت وراءها العديد من علامات الاستفهام التي مازالت تثير الدهشة والحيرة.

وقال عبد الخالق في جريدة "الوفد" المصرية المعارضة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، في سنة 2004.. وصل إلـي مطار القاهرة قادماً من بولندا عبد الستار تميم والد المطربة اللبنانية، وفوجيء بوجود مباحث المخدرات وضباط أمن المطار في انتظاره.. فقد تلقي اللواء أحمد سمك مدير إدارة المخدرات وقتها معلومات بأن والد المطربة يحمل ساعة حريمي بداخلها كمية من الهيروين، وألقي القبض عليه، وتبين صحة البلاغ، وأحيل إلي نيابة النزهة.

وادعي تميم في التحقيقات أن احدي صديقات سوزان أعطته الساعة هدية لابنته. كما ادعي أنه لا يعلم بمحتويات الساعة. وتحرك وقتها هشام، وأرسل محاميه الخاص إلي نيابة النزهة، وانتهت الواقعة باخلاء سبيل عبد الستار تميم الذي غادر البلاد بعد ذلك مصحوباً بالدعوات والسلامات.

وهناك واقعة أخري.. حيث فوجيء المارة وحرس السفارة الاسرائيلية بسقوط فتاة من الدور الثالث والعشرين ببرج الرياض الذي يمتلكه الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي، وزوج الفنانة صفاء أبو السعود، ويطل علي شارع النيل.

وأصيبت الفنانة صفاء بانهيار عصبي عندما شاهدت سقوط الفتاة أثناء تصويرها أحد البرامج.و كشفت التحقيقات التي تولاها الرائد سامح درويش والنقيب هاني قطان من مديرية أمن الجيزة سقوط الفتاة من شقة خليل عبد الستار تميم شقيق المطربة الراحلة.

كما تبين إنها ابنة إحدي العاملات فـي منزل هشام مصطفي، ويقال بأن الأخير تدخل وأقنع أهلها بأنها انتحرت، وألقت بنفسها من بلكونة شقة شقيق سوزان تميم. ويقال أيضاً أن هشام مصطفي تدخل، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وبعيداً عن التحقيقات تتحدث الإشاعات عن أن خليل تعرف علي ابنة العاملة من خلال عملها في فندق الفورسيزون، فقد اعتاد التردد علي الفندق حيث تقيم شقيقته في إحدي الشقق، ووعدها بالزواج، وفوجئت بأنه يخطط للهروب من مصر بعد مغادرة شقيقته للبلاد إلي لندن هرباً من هشام مصطفي، وتوجهت الي خليل في الشقة التي يقيم فيها ببرج الرياض، وانتهي الأمر بسقوطها من الدور الثالث والعشرين.

وقال سعيد، ان علاقة هشام مع سوزان تميم يشوبها شيء من الغموض، فقد تعرف عليها من خلال إحدي قريباتها التي تعمل في فندق الفور سيزون، وانتقلت من الاقامة مع قريبتها الي الاقامة في شقة بالفندق.

ودخل هشام في مفاوضات مع زوجها عادل معتوق الذي دفع مليون ونصف المليون دولار إلي علي منذر الزوج الأسبق مقابل التنازل عنها، ووقع معها معتوق عقد احتكار، وعرض هشام علي معتوق اثني عشر مليون دولار مقابل طلاقها، ورفض معتوق تماماً.

وتزوجت سوزان بعد ذلك عرفيا من هشام وشخص عراقي وانشأت علاقات مع آخرين ودبت الخلافات بين هشام ومعتوق.. والسؤال: هل تلقت مصر طلبات من لبنان عن طريق الانتربول بتسليم هشام المتهم بمحاولة اغتيال معتوق، وهل حرر معتوق محضراً في مصر ضد هشام.. و ادعي انه حاول قتله فـي لبنان!. وهل حررت سوزان محضرا ضد هشام في بريطانيا، وهل تلقت مصر إخطارا من بوليس اسكوتلانديارد بمحضر سوزان التي اتهمت فيه هشام طلعت مصطفي بمحاولة قتلها.







صدمة وذهول بين المصريين بعد إحالة هشام طلعت مصطفى للجنايات




سيطرت حالة من الصدمة والذهول على المصريين أمس بعد الإعلان عن إلقاء القبض على القيادي البارز في الحزب الوطني الحاكم هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه وإحالته إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بدبي في نهاية يوليو الماضي.

وكان النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، أصدر أمس أمراً بإحالة هشام طلعت مصطفى ، إلى محكمة الجنايات بتهمة التورط في القضية التي شغلت الرأي العام المصري والعربي وهي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي بدولة الإمارات في يوليو الماضي، وذلك بعد أسابيع من إلقاء القبض على المتهم بتنفيذ عملية القتل الضابط المتقاعد محسن السكري.

وكان اسم طلعت مصطفى اقترن للمرة الاولى بسوزان تميم في أواخر عام 2005 بعد الدعوى الشهيرة التي أقامها ضده عادل معتوق زوج الفنانة اللبنانية بتهمة التحريض على قتله بالاشتراك مع سوزان ووالدتها.

ونفى طلعت في حينها أي علاقة له بالقضية، واعتبر أن اقحام اسمه هو نوع من الابتزاز والتشهير، بينما كان معتوق يتهم والدة سوزان وشقيقها بالتخطيط لقتله بسبب رفضه تطليق سوزان. ويواجه مصطفي اذا ثبتت عليه التهمة عقوبة السجن لمدة تصل الي 20 عاما في الحد الاقصي.

وهشام طلعت مصطفى عضو في المجلس الأعلى للسياسات أبرز لجان الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم والذي يرأسه جمال حسني مبارك ويشغل منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى، ويمتلك واحدة من أكبر شركات التنمية العقارية في مصر وتقدّر ثروته بالمليارات، وأدى توقيفه وإحالته إلى محكمة الجنايات الى انهيار سهم "مجموعة طلعت مصطفى ـ بناة المستقبل" في البورصة المصرية.

أما المتهم الأول والذي نفذ الجريمة محسن السكري فكان ضابطاً سابقاً في الشرطة المصرية وتقاعد ثم عمل في شركات خاصة، كما أنّه عمل ضابط أمن في فندق "فورسيزونز" الذي يملكه مصطفى في الغردقة.

وسارعت مجموعة طلعت مصطفى، إلى تعيين رئيس جديد لمجلس إدارتها خلفاً لهشام طلعت مصطفى هو شقيق الأخير طارق طلعت مصطفى الذي صار رئيساً لمجلس الادارة وعضواً منتدبا للمجموعة بدءاً من الثاني من ايلول الجاري.

توابع قرار الإحالة

وأدي نبأ إحالة مصطفي إلي التحقيقات بتهمة التورط في مقتل سوزان تميم إلي هبوط حاد لسهم المجموعة مسجلا أدني مستوي له علي الإطلاق منذ إدراجه بالبورصة في فبراير الماضي‏,‏ وهبط سهم الشركة إلي‏4,99‏ جنيه بنسبة هبوط تجاوزت‏15%‏ خلال التعاملات قبل أن يغلق علي‏5,36‏ جنيه بعد تداولات قياسية علي السهم بلغت نحو‏48,8‏ مليون سهم‏.‏

وبعد إعلان القرار بساعات قليلة، عقد مجلس إدارة مجموعة "طلعت مصطفي القابضة" التي تدير أعمالا بمليارات الدولارات اجتماعاً طارئاً أعلن علي إثره تعيين شقيقه طارق رئيساً لمجلس إدارتها وعضواً منتدباً لها اعتباراً من أمس 2 سبتمبر بإجماع الأصوات.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بمجلس إدارة الشركة إن قرار الإحالة قد يؤدي إلي حالة ذعر بين المواطنين الحاجزين في مشروعاتها العقارية، وقدرت هذه الحجوزات في مشروع مدينتي وحده بـ22 مليار جنيه.

من جانبه، قال حاتم نصار مستشار الاتصالات بالمجموعة إن الرئيس الجديد هو رئيس لجنة الاسكان بالبرلمان وإنه يتمتّع بسمعة طيّبة، ومن المتوقع أن يؤدي تعيينه على رأس الشركة إلى طمأنة المستثمرين.

وجاء قرار النائب العام المصري بإحالة مصطفى والسكري للجنايات على عكس كل التوقعات التي شاعت في مصر خلال الأسابيع الماضية، التي كانت تشير إلى أنه سيتم طي صفحة القضية وإبعاد هشام طلعت عنها نظرا إلى نفوذه السياسي، إذ يعد أحد قادة لجنة السياسات بالحزب الحاكم التي يقودها جمال مبارك نجل الرئيس، بالإضافة إلى تأثيره الاقتصادي، إذ إنه يرأس أكبر الشركات العقارية في مصر ويعد أحد أهم أثريائها.

وكان النائب العام المصري قد أصدر في وقت سابق قراراً بحظر نشر أية معلومات تتعلق بالتحقيق في قضية مقتل المطربة اللبنانية، في وسائل الإعلام، الأمر الذي اعتبره صحفيون أنه محاولة حكومية للتستر على شخصية عامة بارزة، ربما كان لها دور في الجريمة.

وسرت شائعات قوية أخيراً تزعم أن المتهم بقتل سوزان تميم ربما كان قد انتحر أو حاول الانتحار، مما أثار مخاوف من أن يكون القرار يهدف إلى إسكات الصحفيين، فيما تنفذ الحكومة خطة لإغلاق ملف القضية. في المقابل سرب مسؤولون في شرطة دبي تأكيدات من القاهرة أن المتهم لم ينتحر، حيث يُتَحفَّظ عليه وسط حراسة مشددة داخل أحد السجون المصرية.

وقبل اعتقاله، دشن طلعت مصطفى حملة إعلانية ضخمة كلفته عشرات الملايين في محاولة لإثبات أنه لا علاقة له بما حدث وشراء بعض الأصوات الضعيفة في شارع الصحافة، علماً بأنه نفى في السابق أي علاقة له بمقتل المغنية اللبنانية، كذلك طالب بسن قانون لمكافحة مروجي الشائعات. وأعلنت الشركة في وقت لاحق أنها عينت رئيساً جديداً لمجلس الإدارة بدل هشام طلعت مصطفى، هو شقيقه طارق طلعت مصطفى.

بيان النائب العام

سوزان تميم

قال البيان الصادر عن مكتب النائب العام المصري أن المتهم الأول محسن السكري قتل المجني عليها سوزان عبد الستار تميم عمداً مع سبق الإصرار، وقام بمراقبتها ورصد تحركاتها في لندن ثم تتبعها إلى دبي، حيث استقرت هناك.

وأقام المتهم الأول بأحد الفنادق قرب مسكنها واشترى سكينا وتوجه إلى مسكنها وطرق بابها زاعماً أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذي تقيم فيه ليسلمها هدية وخطاب شكر من الشركة، ففتحت له باب شقتها، فانهال عليها بالسكين محدثاً بها عدة إصابات لشل مقاومتها، وقام بذبحها قاطعاً الأوعية الدموية الرئيسية والقصبة الهوائية مما أودى بحياتها.

وأضاف البيان أن الجريمة تمت بتحريض من المتهم الثاني هشام طلعت مصطفى مقابل حصول المتهم الأول منه على مبلغ مليوني دولار نقدا مقابل ارتكاب تلك الجريمة.

وأشار البيان إلى أن المتهم الأول حاز بغير ترخيص سلاحاً نارياً (مسدس ماركة gz عيار 6.35).

وفي ما يتعلق بالمتهم الثاني هشام مصطفى ذكر البيان، أنه اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في قتل المجني عليها انتقاماً منها، وذلك بأن حرّضه واتفق معه على قتلها واستأجره لذلك مقابل مليوني دولار، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهّل له تنقلاته بالحصول على تأشيرتي دخوله للمملكة المتحدة ودولة الإمارات.

ولفت بيان النائب العام المصري إلى أنه بتاريخ 6-8-2008 ورد كتاب انتربول أبو ظبي بشأن طلب التحري عن المتهم الأول لارتكابه واقعة قتل المجني عليها في إمارة دبي، وتم ضبط المتهم المذكور وأمر النائب العام بإجراء التحقيقات في مكتبه الفني وطلب كل المعلومات وإجراءات الاستدلال وصورة التحقيقات التي أجرتها السلطات القضائية في دبي بشأن تلك الواقعة.

وفور ورودها تم استجواب المتهم الأول، وأشار في أقواله إلى دور المتهم الثاني في هذا الحادث، وقد اتخذت النيابة العامة جميع الإجراءات القانونية التي يفرضها القانون والاتفاقيات الدولية واستخدمت صلاحياتها في حظر النشر فيها استناداً لسلطاتها المقررة قانوناً، كما أمر النائب العام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم الممنوعين من السفر، وتم استصدار إذن من مجلس الشورى لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضد المتهم الثاني لكونه عضواً بالمجلس وتم استجوابه واستكمال كل إجراءات التحقيق القانونية للوصول إلى حقيقة الواقعة.

إعلان النائب العام سبقه بثلاثة أيام، بحسب ما تقول مصادر مطلعة، نزع الحصانة البرلمانية عن مصطفى بموافقة قطب الحزب الحاكم صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، بالإضافة إلى اعتقال النائب المصري واحتجازه في مكان آمن لحين إتمام المحاكمة، خوفاً من تمكنه من الفرار للخارج في تكرار لما حدث لممدوح إسماعيل صاحب عبّارة الموت الشهيرة.

وقال مصدر قضائي: "أقوال المتهم السكري تدينه وتدين رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، لأن الأخير حرض وخصص أموالا لقتل سوزان تميم". وحسب بيان الاتهام فان طلعت مصطفى دفع مليوني دولار للسكري لتنفيذ جريمة القتل انتقاما من سوزان تميم.

هشام في سجن طره

هشام طلعت مصطفى


في غضون ذلك، أعلنت مصادر أمنية وصول هشام طلعت مصطفى إلى سجن مزرعة طره بعد ترحيله عقب انتهاء التحقيقات معه بالمكتب الفنى للنائب العام .

وقالت المصادر إن هشام طلعت تم ترحيله داخل سيارة الترحيلات برفقة مجموعة من الحراس ضمت ضابطين وثلاثة افراد وبمجرد دخول سيارة الترحيلات سجن المزرعة اشرف مأمور السجن ورئيس المباحث على انهاء اجراءات دخولة السجن, ولم يكن معه داخل سيارة الترحيلات مرتكب الجريمه محسن منير السكرى الذى تم ترحيله للسجن فى سياره ترحيلات مستقلة بحراسة خاصة.

والمعروف أن سجن مزرعة طره الذى تم ايداع مصطفى بداخله هو السجن المودع به عدد كبير من رجال الاعمال المسجونين فى قضايا المال العام ومن ابرزهم حسام ابو الفتوح وهو السجن الذى عاش بداخله عدد كبير من مشاهير قضايا الراى العام فى مجال الاموال العامه والفساد.

وأكد مصدر أمنى أن هشام طلعت مصطفى يلقى في السجن نفس المعاملة التى يلقاها اى نزيل اخر دون اى تمييز لسجين عن سجين حيث تم ايداعه الزنزانه ويرتدى ملابس السجن ويخضع للوائح وقوانين السجون التى يخضع لها كافة المسجونين, وتم ترحيل المتهم الأول منير السكرى لسجن الاستئناف

هشام في سطور

ولد هشام في قرية صغيرة تسمى بني غريان، بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة عام 1976 التحق بكلية الهندسة، التي لم تستمر دراسته فيها سوى 3 أشهر، حيث عاد وفضل الدراسة بكلية التجارة، بناءً على رغبة والده رجل الأعمال طلعت مصطفى، وبالفعل تخرج فيها عام 1980.

والده طلعت مصطفي رجل الاعمال المصري المعروف في مجال الاسكان والمقاولات وترأس هشام طلعت مجموعة العائلة منذ‏19‏ عاما‏.‏ وبعد ان تدرج في السلم الاداري للشركة حتي اسند له والده منصب رئيس المجموعة وكان والده ذا رؤية صائبة عندما رفض ان يلتحق هشام بكلية الهندسة وصمم علي ان يلتحق بكلية التجارة ودراسة المحاسبة خاصة ان له شقيقتين يكبرانه تخصصا في دراسة الهندسة‏.‏ وصف هشام طلعت مصطفي بانه المفكر المالي للمجموعة الاقتصادية‏.‏

سطع نجم هشام طلعت مصطفي كأحد ابرز رجال الاعمال المصريين في مجال العقارات والمشروعات السياحية وهو لم يتجاوز السابعة والاربعين من عمره الا انه وخلال مسيرته التي بدأت منذ كان في التاسعة عشرة من عمره استطاع الجمع بين العديد من المناصب السياسية والاقتصادية حيث سلك الطريق بداية من عام‏1980‏ وسلك مشواره مع عالم المال والاعمال منذ تخرجه في كلية التجارة‏.‏

وقام الابن بإدارة شركات والده وترأس مجموعة العائلة، لكنه دائماً يرفض الزعم بأنه ورث المجموعة، ويؤكد لوسائل الإعلام أنه ساهم في المجموعة ولم يرثها، حيث تدرج في المناصب حتى أصبح رئيس مجلس إدارة "مجموعة طلعت مصطفى" إحدى أكبر الشركات المصرية، والتي بدورها تتكون من 21 شركة، يبلغ إجمالي رأس المال المدفوع لها حوالي 2.4 مليار جنيه مصري، ويشمل رأسمالها 51% استثمارات من مجموعة طلعت مصطفى و%49 من مستثمرين عرب وأجانب.

ويعد مشروع منطقة "الروضة الخضراء" في العجمي، والذي أقيم بين عامي 1986 -1987، بحجم 1300 وحدة سكنية، من أهم مشروعات "طلعت مصطفى" السكنية، حيث استطاع أن يحقق منه أرباحا وصلت إلى 30 مليون جنيه إسترليني، وبعد ذلك توالت مشروعاته وتوسعت استثماراته وشركاؤه، والتي كان أبرزها مدينة الرحاب بالقاهرة وسان ستيفانو بالإسكندرية، ومؤخراً مشاريع "مدينتي" و"مجمع النيل بلازا"، والتي تعد من أكبر المشروعات السياحية التي تقوم بها المجموعة بإجمالي تكلفة استثمارية 72 مليار جنيه مصري.

وهشام طلعت مصطفى متزوج ولديه ثلاثة أبناء تتراوح أعمارهم بين 14 و18عاماً، تعلموا جميعهم في مدارس أميركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:58 am

هشام طلعت: أقوال السكري تبرئني من قتل سوزان


هشام طلعت مصطفى

أكد رجل الأعمال المصري وعضو مجلس الشوري هشام طلعت المتهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي، أن أقوال محسن السكري ضابط الشرطة السابق والمتهم الاول في قتل "تميم" تبرئه من تهمة القتل، مشيرا الى ان اقوله "متناقضة".
وفي مواجهة مثيرة تمت بين المتهمين أثناء التحقيقات أكد هشام طلعت:" ان السكري خياله فاسد واقواله ان صحت كافية لبراءتي من التحريض على القتل"،مضيفا " لا يعقل حسب خيال السكري الفاسد ان ادفع له 150 الف يورو علي مهمة فاشلة أو اكلفه بمراقبة سوزان مع تكليفي لاخرين بقتلها?".
ورد السكري على هشام قائلا بان ايداعات البنوك تثبت صدق كلامي وانه دفع المبلغ وقال" ان هشام كلف ناس كتير بالجريمة".
واشار السكري الى " ان المكالمات الخمس والتسجيلات الستة تثبت تحريض هشام علي الجريمة"،
بينما يرد هشام قائلا:" انا لا اعرف صوت محسن ولا استطيع ان اجزم ان الصوت بالتسجيلات هو صوتي "، مشيرا الى انه اذا صحت اقوال المتهم المتناقضة باني اعطيته المليوني دولار مقابل دس المخدرات للضحية فهو ينفي تحريضي علي القتل"، ويرد السكري :" ان السيناريو انقلب من الخطف إلي القتل وهو كان مصمما علي التخلص من البنت".
وفي تطور أخر ورد في التحقيقات اسم جديد في اعترافات المتهم الاول " السكري وهذا الاسم هو (رؤوف هاشم) على انه تم تكليفه من قبل المتهم الثاني هشام طلعت بتقصي اخبار سوزان خلال اقامتها في لندن، ومما ذكره السكري ان رؤوف هاشم يملك شركة خدمات امنية مقرها الكويت - حسب ما اوردته "الراي" الكويتية.
وعن زج اسم" هاشم" واسم شركته من قبل محسن السكري قال رؤوف هاشم للصحيفة " على راي المثل المصري الغرقان يتعلق بقشاية"، مضيفا " الحقيقة، هشام طلعت صديق قديم فهو رجل من مجموعة رجال اعمال الذين تربطني بهم علاقة صداقة، ولكن توطدت علاقتي بهشام بسبب زيارته المتكررة للكويت، وزيارته لعدد من الشركات الاخرى المتخصصة في مجال عمله، خلال العامين الماضيين وانا كنت بحكم صداقتي ألازمه في رحلاته، ثم بعد ذلك اختار الشركة التي اعمل فيها للادراج، بعدد من الاسهم ضمن شركته فكنت دائما معه"،موضحا " انا لم اسمع عن محسن السكري ولم التقه يوما على الرغم من انني علمت بأنه كان حارسه الشخصي، وعلى الرغم من استقبال هشام طلعت لي وتنقلي معه بين مجموعة فنادقه وشركاته... إلا إنني لم اسمع باسم محسن السكري هذا من ذي قبل".
وفي تطور مفاجئ قد يدعم موقف هشام طلعت فاجأ والد القتيلة عبد الستار تميم الجميع بإعلانه براءة هشام من دم ابنته ، مشيرا إلى أن رجل الأعمال المصري ساعد سوزان على حل كافة مشاكلها مع زوجها عادل معتوق.
وأوضح والد القتيلة أن هشام كان قد طلب منه يد سوزان وأنه التقى به في فندق الفورسيزون في القاهرة ، إلا أن ابنته رفضت الزواج منه بحجة أنها ما زالت على ذمة معتوق، وأن عدتها لم تنته ، بالإضافة إلى أنها عزت رفضها أيضا إلى أن هشام متزوج ولديه أبناء، ورفض طلبها بتطليق زوجته، وهو ما أدى إلى نشوب خلافات بينهما بسبب كذبه عليها وإدعائه تركه لزوجته.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عقدت في 18 أكتوبر/تشرين الاول أول جلسة لمحاكمة المتهمين بقتل سوزان تميم، وهما رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري.
ونفى المتهمان خلال محاكمتهما التهم الموجهة إليهما، وهي التحريض على القتل لمصطفى مقابل مبلغ مليوني دولار، والقتل العمد للمتهم السكري.
وبعد جلسة استمرت حوالي 3 ساعات ، قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 15 نوفمبر المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 9:59 am

الديب يرفض انضمام محامي زوج سوزان للدفاع عن هشام



رفض فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المتهم الثاني في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، انضمام "عصام الطباخ" المحامى السابق لعادل معتوق الزوج الثاني للقتيلة، إلى هيئة الدفاع عن هشام.
وأكد الديب لصحيفة "الأخبار" المصرية ان الطباخ عرض خدماته بأن يسلمه بعض الأوراق التي تخص موكله عادل معتوق إلا أنه رفض العرض. وقال الديب أنه اعرب لعصام الطباخ ان تلك الاوراق لا تهمه ولم يحدث على الإطلاق أن اشركه معه في الدفاع عن هشام مصطفى.
وكان الطباخ حصل على كل الاحكام المدنية الخاصة لاثبات زواج موكله معتوق من سوزان تميم فى مصر، ثم فاجأ الجميع بتنحيه الاسبوع الماضى عن الوكالة المدنية لمعتوق في الدعوى التي يريد رفعها على هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري بوصفه زوج سوزان تميم، مؤكداً أنه لن يشارك في إدانة أبرياء، وأن لديه معلومات خاصة من خلال علاقته بمعتوق بالمتهم الحقيقي واسمه.
ويرى مراقبون ان انضمام الطباخ إلى هيئة دفاع هشام مصطفى كان سيحدث مفاجآت خاصة ضد عادل معتوق في القضية، بالرغم من غموض خط سير هيئة الدفاع عن مصطفى، في وقت انسحب فيه محاميان كبيران من هيئة الدفاع هما بهاء الدين أبو شقة وشوقي السيد لعدم الاتفاق بينهما وفريد الديب.
منع الإعلام من حضور المحاكمة
في غضون ذلك، شددت أجهزة الأمن المصرية من إجراءاتها لتأمين أولي جلسات محاكمة المتهمين في القضية والمحدد له الثامن عشر من الشهر الحالي أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة في باب الخلق، والمتورط فيها هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري ضابط الشرطة السابق.
وأكدت مصادر أمنية أن تعليمات صدرت بعدم السماح لأجهزة الإعلام المرئية ومصوري الصحف بحضور الجلسات واستثناء الصحفيين فقط بتصاريح من هيئة المحكمة.
وأشارت المصادر إلي اتخاذ تدابير أمنية مشددة بالتنسيق مع شرطة تأمين المحاكم لمنع حدوث أي تجاوزات في إجراءات القضية التي آثارت الرأي العام طوال الأسابيع الماضية مع التأكيدات الخاصة بحضور والد وأقارب القتيلة جلسات المحاكمة والتي من المنتظر أن تشهد عدة مفاجأت من دفاع الطرفين.
محاكمة على الهواء
وتحدثت تقارير صحفية في وقت سابق عن رغبة الملايين بأنحاء الوطن العربي في بث وقائع جلسات المحاكمة تليفزيونيا على الهواء مباشرة لما سوف يمثله ذلك من فوائد أهمها تحقيق أقصي درجات العدالة بالعلانية التي يقرها القانون‏.
كما أن هذا البث لهذه القضية المثيرة ، في حال تمت الموافقة عليه، سوف يحقق دخلا ماديا ضخما يمكن أن يخصص لميزانية صندوق أبنية المحاكم والمشاهدة‏,‏ وسوف يكون ضربة إعلامية مدهشة لن تخدش أو تسبب أي ضرر للمتهمين إذ أن القضية بأكملها قد نشرت تحقيقات النيابة فيها بالكامل‏.
وقال أسامه الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري لصحيفة "الأهرام" المصرية أن تفاصيل المحاكمة سوف تنشر بالكامل في الجرائد يوميا وبكل التفاصيل‏..‏ فما المانع إذن من بث هذه المحاكمة ويمكن ان يتم ذلك دون تصوير للمتهمين‏..‏ بأن يقتصر البث علي إجراءات المحاكمة والادعاء والدفاع.
وأكد مسئولو القنوات العربية أن الفكرة جديدة ومن شأنها أن تنقل الإعلام العربي خاصة التليفزيون نقلة كبيرة إلي الأمام في مجال النقل المباشر لقضايا شائكة تهم الرأي العام‏,‏ وتؤدي إلي دفعه في تدفق المعلومات وحرية الإعلام‏.
القضية
يذكر أن النيابة العامة المصرية اتهمت رجل الأعمال عضو مجلس الشوري هشام طلعت مصطفي بالتحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل سوزان تميم بأن دفع مليوني دولار وقدم كل المساعدات للضابط السابق محسن السكري لقتل سوزان للانتقام منها بعد أن هجرته رغم ما أنفقه عليها من أموال ورفضها خطبته كما تتهم النيابة السكري بالقتل العمد مع سبق الإصرار وتصل عقوبة الاتهامات للإعدام.
واعترف محسن في التحقيقات أن هشام حرضه علي قتل سوزان في لندن بإلقائها من الشرفة علي طريقة سعاد حسني واستخرج له الفيزا إلي لندن وحول له المبالغ التي طلبها وعندما لم يتمكن وعاد لمصر استخرج له تأشيرة دخول دبي وسلمه المبالغ التي طلبها لكن محسن تمسك بأنه كان ينصب علي هشام ليستولي منه علي المليوني دولار وأنه لم يقتل سوزان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:00 am

نصوص التحقيقات تطرح التساؤل:
هل ما زال قاتل سوزان تميم طليقا؟


• صورة التقطت لسوزان تميم ورياض العزاوي في لندن
القاهرة ــ هشام عبدالعزيز:
لم تشهد ملفات التحقيق في تاريخ النيابة العامة في مصر عدد شهود يعودون لكل هذه الجنسيات مثلما شهدت ملفات التحقيق في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.. فقد ازدحمت اوراق التحقيق بشهود ينتمون الى عشر جنسيات على الاقل.. ويبدو ان ملف التحقيقات مرشح لقبول شهود اكثر وجنسيات جديدة.
كانت آخر التحقيقات التي افرجت عنها المحكمة تلك التي اجريت مع بعض رجال الشرطة الاماراتيين وبعض العاملين في دبي من جنسيات غير اماراتية، بالاضافة الى اخذ اقوال وشهادة الطبيب الشرعي من اصل مصري الذي يعمل في دبي حازم متولي اسماعيل شريف.
ولأن تعدد الجنسيات في اوراق القضية كان لافتا، فقد رأينا ان ننطلق هنا من هذا التعدد.. فالقضية متعددة الجنسيات بامتياز كتلك الشركات المتعددة الجنسيات.

من دولة الامارات وتحديدا من شرطة دبي ادلى بالشهادة امام وكيل النائب العام كل من الطبيب الشرعي بشرطة دبي حازم متولي (مصري الجنسية)، واحمد غلوم حسين البلوشي (اماراتي الجنسية) ويعمل وكيلا لدى شرطة دبي، وحسن عبدالله حيدر عبدالله (اماراتي الجنسية) ويعمل ملازما ثانيا لدى شرطة دبي.
وقد كان احمد البلوشي كُلف بالاتصال بالمدعو رياض العزاوي (عراقي من اصل كردي، ويحمل الجنسية البريطانية)، وافاد البلوشي بأن العزاوي اخبره تلفونيا بأنه مرتبط بالمغدورة سوزان بعقد زواج في بريطانيا في غضون شهر يونيو من عام 2007، وقال العزاوي ــ والكلام للبلوشي ــ اثناء الخلافات بين عادل معتوق وسوزان تميم سافرت الاخيرة الى مصر والتقت مع رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى، وكانت العلاقة بينهما جيدة، وبعد فترة ساءت، وان هشام طلعت رغب في ان يرتبط معها بالزواج سرا الا انها رفضت ذلك، وهنا بدأت تهديدات هشام طلعت لها بتشويه وجهها والحاق عاهة مستديمة بها، وفي احدى المرات ارسل لها اربعة ضباط من الاستخبارات المصرية وقاموا بخطفها بسيارة، ثم اخذوها الى منطقة بعيدة وهددوها بالقتل، ان لم تمتثل لجميع اوامر المدعو هشام طلعت مصطفى والسير معه كما يرى، ومن ثم تلقت تهديدات مباشرة بالقتل من المدعو هشام عدة مرات، ولما رأت ذلك ولرغبتها في الامن والامان هربت الى لندن وتعرفت عليه، اي على المدعو رياض العزاوي.. وبعد ثلاثة اشهر كانت المجني عليها تبحث عن شقة في دبي ونظرا لعلاقته بالمتهم الثاني الذي يعمل في دبي في مجال العقارات اتصل به يبحث له عن شقة، والذي اخبره بدوره انه يحوز على شقة، حيث حضر برفقة سوزان وقامت بشراء الشقة ومن ثم رجعا إلى لندن حتى آخر دخول لها إلى دبي، حيث لم يرجع معها بسبب تصفية أموره وارتباطه ببطولة ملاكمة.
ويضيف العزاوي للبلوشي تليفونيا حسب أوراق التحقيق: قبل أربعة أيام تقريبا من مقتل سوزان وأثناء وجودها في دبي تلقت اتصالا من والدتها ثرية الظريف واخبرتها ان عادل معتوق وهشام طلعت اتفقا عليها وارسلا لها تهديدات عبر محاميتها وانهما سوف يقومان بتصفيتها في دبي، وانهما على علم بأنها قامت بشراء شقة في دبي وتنوي الاستقرار فيها.
وذكر العزاوي ان شخصا مصريا عرض عليه مبلغا طائلا في لندن مقابل تركه لسوزان، وبعد التحري من قبله تبين ان مقدم المبلغ هو هشام طلعت، واضاف كذلك ان سوزان قدمت بلاغات تهديد ضد هشام طلعت في شرطة لندن وتم وضع جهاز انذار لها في المنزل.
وأضاف البلوشي: إلا انني لم اسلم بما افاد به المدعو رياض العزاوي واخذت رقم تليفون والدة المجني عليها واتصلت بها في اليوم ذاته.
س: وما الحوار الذي دار بينك وبين والدة المجني عليها؟
ج: عند الاتصال بها عرفتها بانني الوكيل احمد البلوشي من الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وقدمت لها التعازي بوفاة ابنتها سوزان وظلت تبكي باستمرار لمدة دقيقتين، حتى طلبت منها الهدوء وتزويدنا باي معلومات تفيدنا في البحث عن القاتل.
وسألتها كذلك سؤالا مباشرا: هل عادل معتوق زوجها؟ فلم ترد على هذا السؤال، إنما اخبرتني بأن عادل معتوق اصطنع عقدا مزورا للزواج من سوزان، ورفع عليها دعوى طاعة في المحاكم اللبنانية، وهي في المقابل رفعت عليه دعوى تزوير في المحاكم ذاتها، وان محاميتها كلارا اثناء حضورها احدى جلسات المحاكمة سمعت محامي عادل معتوق ــ وهو ذاته محامي هشام طلعت اثناء وجود بعض المشكلات لهشام طلعت في لبنان ــ يذكر ان عادل معتوق والمدعو هشام طلعت اتفقا قبل فترة في مصر، وانهما ينويان نية شائنة ضد سوزان، وأنهما على علم بمقر سكنها في دبي، وذكرت والدة سوزان ان محامي عادل معتوق وهشام طلعت هو محام لبناني اذكر ان اسمه خوري...
رحلة البحث عن بنطال وحذاء
الشاهد الإماراتي الثاني الذي أدلى بأقواله هو حسن عبدالله حيدر عبدالله الذي يعمل ملازما ثانيا لدى شرطة دبي الذي قال:
كان دوري رئيس فرقة البحث عن المحلات التي يمكن ان تكون قد باعت الملابس المضبوطة وعلى ضوئها الوصول لصاحب الملابس. وعليه قمت بتكليف الدوريات التي تحت امرتي لتمشيط المحلات الرياضية التي تبيع بنطالا من نوع Nike، وذلك بموجب تزويدنا بصورة البنطال وحذاء بوط. وفي اليوم التالي تم اطلاعي على صورة ضوئية ملونة ملتقطة من شريط الفيديو الخاص بكاميرات المراقبة ببرج الرمال 1 الذي يتبين فيه ارتداء ذلك الشخص بالإضافة الى البنطال المضبوط حذاء أسود اللون العلامة التجارية Nike وعليه تم التركيز والبحث عن حذاء مشابه للحذاء الذي يرتديه، حتى وصلنا إلى محل في مركز ابن بطوطة أو في مركز السيتي سنتر.
وبعد تزويدهم بصورة البنطال والرقم التسلسلي الموجود على حزام البنطال من الخلف، أفادوا أن هناك رقما تسلسلياً آخر يكون في داخل البنطال في المنطقة القريبة من الركبة. وعليه طلبت من أفراد الدورية التابعين لي التوجه الى المختبر الجنائي وتصوير التسلسل الآخر، ومن ثم عرضه على المحل الكائن كما ذكرت لكم في ابن بطوطة أو في سيتي سنتر.
أفاد المحل ان البنطال أصلي، ولكن لم يشتر منهم. وباجراء عملية بحث شاملة للمحلات الرياضية في إمارة دبي التي تبيع العلامة التجارية ماركة Nike تم التوصل الى ان البنطال قد اشتري من المحل ذاته بعد أن تم عرض الرقم التسلسلي للبنطال وبعرض صورة الطبعة المرفوعة من مسرح الجريمة على البائعين في المحل ذاته تبين أنه حذاء بطبقة مشابهة.
وبالتدقيق على الفواتير تبين ان المتهم محسن منير السكري قام بشراء المضبوط ذاته ذي اللون الأسود، وحذاء من نوع Nike قبل ارتكاب الجريمة ودفع ببطاقة ائتمانية وعليه تم شراء من نوعية البنطال والحذاء ذاتها وذلك لعرضهما على خبراء المختبر الجنائي لعمل الفحص والمقارنة، وتم التوصل الى ان البنطال المضبوط في مسرح الجريمة قد تم شراؤه من محل في مركز ميركانو، وبمقارنة طبقة الحذاء المشترى بالطبعة المرفوعة تبين اتفاقهما في المواصفات..
شهادة الطبيب الشرعي
الشاهد الثالث من الإمارات كان الطبيب الشرعي حازم متولي إسماعيل شريف (مصري الجنسية ويعمل في شرطة دبي)، وهو الطبيب الشرعي الذي قام بتشريح الجثة، وبسؤاله: هل أنت من قام بإعداد تقرير الطب الشرعي رقم 2-32-827-59-2 المؤرخ في 3-8-2008؟
ـ نعم أنا من قام بإعداده وأضيف: أنني انتقلت إلى مسرح وفاة المغدور بها سوزان تميم في يوم البلاغ ذاته مساء يوم 28-7-2008 وقمت بإجراء الصفة التشريحية لجثة المغدور بها في صباح اليوم التالي في مشرحة الطب الشرعي وتم الانتهاء من التقرير في 3-8-2008 وبمجرد إرساله تم إحضار سكين من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لفحصها وبيان فيما إذا كانت سكينا من نوعها يمكن أن تحدث الإصابات التي وجدت في المغدور بها.
س: هل تتبنى ما جاء في التقريرين؟
ج: نعم.
س: ما ظروف قيامك بإعداد التقريرين؟
ج: في تاريخ 28-7-2008، وفي حوالي الساعة 9 تلقيت بلاغا من عمليات الشرطة للانتقال إلى برج الرمال في منطقة المارينا لوجود حادث قتل في الطابق 22 وتحديدا في الشقة 2204، ولحظة وصولي الى مسرح الجريمة وجدت جثة سيدة مسجاة على ظهرها في نهاية الممر الواصل من باب الشقة وغرفة الجلوس، حيث كان اتجاه رأسها ناحية عتبة باب المطبخ، وقدماها باتجاه الحمام، القدم اليمنى في وضع فرد كامل، واليسرى مثنية عند الركبة، أما يداها فكلتاهما مثنيتان عند المرفقين وتبينت اسفل المنطقة العلوية من جسدها بركة من الدماء.
س: وما النتائج التي توصلت إليها بعد إجراء التشريح الكامل لجسد المغدور بها؟
ج: أظهر الفحص التشريحي للمعنية وجود جرح ذبحي جنائي بمقدم ويسار العنق شاملا للأوعية الدموية الرئيسية على الناحيتين والقصبة الهوائية والمري، كما تبين وجود جرحين قطعيين يقعان في أعلى يسار الصدر مقابل الترقوة اليسرى لا يصلان الى التجويف الصدري، وجرح سطحي صغير اسفل يمين الثدي الايمن قطعي لا يصل الى التجويف الصدري، وجرح شديد السطحية قطعي يمين العنق طوله ربع سنتيمتر لا يخترق الجلد وجرحين قطعيين غائرين يقعان في خلفية اسفل ومنتصف الساعد الايمن وجرح في مستوى الحواف طوله ربع سنتيمتر اسفل مقدم الساعد الايمن، وتكدمين في الشفتين العليا والسفلى مقابل القاطعين العلوي والسفلي من الجهة اليسرى والعلوي مصحوب بجرح صغير، وتكدم يقع اسفل خلفية الفخذ اليمنى بنفسجي اللون، ووجود كسر غير كامل في ظفر ابهام اليد اليسرى، ووجود قطع في الفانيلتين التي ترتديهما المغدور بها يتفق شكلاً وموضوعاً مع الجرح المشاهد اسفل يمين الثدي الايمن، وبرفع فروة الرأس تبين وجود تكدم في الجهة اليمنى شامل الجدارية والصدغية اليمنى.
> هل توصلت الى الاداة التي احدثت الاصابات في المغدور بها؟
- الجرح الذبحي المشاهد في العنق والجروح القطعية في بقية جسدها تحدث بواسطة جسم صلب ذي حافة حادة مثل السكين او ما في حكمها.
> هل لك ان تحدد سبب وجود التكدم الذي تبين في الجهة اليمنى من الرأس؟
- التكدم الذي وجدته يحدث من المصادمة بجسم صلب راض ايا كان نوعه.
> بما تفسر وجود الجرحين المشاهدين في الساعد الايمن والكسر الموجود في ظفر الابهام الايسر؟
- الجرحان المشاهدان في الساعد الايمن والكسر الموجود في الظفر هي اصابات ذات طبيعة اتقائية دفاعية تحدث في اثناء مقاومة المجني عليها للمعتدي عليها.
> ما هو تعليقك على الجرح الذبحي المشاهد على عنق المجني عليها؟
- الجرح المشاهد على عنق المجني عليها ذو حواف مستوية مع ملاحظة وجود نتوءات في حافتي الجرح وهذه النتوءات تشير الى استخدام السكين ذهاباً واياباً على عنق المجني عليها اكثر من مرة وتتفق وما شوهد في القصبة الهوائية للمجني عليها من وجود ثلاثة جروح فوق بعضها البعض.
> هل تبين من خلال فحص المجني عليها وجود مواد مخدرة او اية مواد تغيبها عن الوعي في اثناء الاعتداء عليها؟
- انا قمت بسحب عينات من دماء المجني عليها وتبين لي خلوها من المواد المخدرة وكذلك من الكحول مع خلو المخ والسحايا من التكدمات والانزفة او مظاهر الارتجاج الدماغي، مما يعني حسبما ارى انها لم تكن مغيبة عن الوعي، والدليل على ذلك الجروح الاصابية الدفاعية المشاهدة في المجني عليها.
شاهد بريطاني
الى هنا انتهت تحقيقات وكيل النائب العام مع الشاهدين الاماراتيين والطبيب المصري الذي يعمل لدى شرطة دبي.. ومن الطبيعي ان نسرد شهادة الشهود المصريين، الا اننا سنسرد اولاً، ونظراً لما في ذلك من مفاجأة، شهادة اليكس كاساكي (بريطاني الجنسية) ويعمل وكيلاً عقارياً ويسكن منطقة دبي مارينا، وقد تسلمت الجهات القضائية شهادته او التحقيق معه الذي اجراه وكيل النيابة الاماراتي شعيب علي عن طريق مترجم، وقال اليكس بحسب التحقيقات:
ان علاقة العزاوي وتميم كانت غير رسمية (بوي فريند) على حد تعبيره، نافياً ما قاله العزاوي من انه تزوج من سوزان بعقود رسمية موثقة.
واضاف اليكس: ساعدتهما في زيارة العديد من الشقق السكنية للتعاقد على احداها الا انهما لم يختارا أياً منها، وبعد أسبوعين فوجئت باتصال هاتفي من سوزان تميم تطلب فيه شراء شقة لها في منطقة مارينا، وقامت بسداد ثمن الشقة من حسابها الخاص، والذي يبلغ مليونا وستمائة الف درهم إماراتي.
وأوضح ان العزاوي وسوزان كانا يقيمان معاً في كل الفنادق التي نزلا بها وايضاً في الشقة التي ساعدها في شرائها، وانه حصل على ثمانية آلاف جنيه كعمولة.
وفي يوم الحادثة ــ وفقا لأقوال اليكس ــ اتصل به العزاوي وابلغه انه يحاول الاتصال بسوزان، لكنها لا ترد عليه، وانه أبلغ ابن خالتها حسان بالأمر نفسه، مضيفاً: في الساعة العاشرة والنصف مساءً توجهت إلى شقتها، حيث لاحظت وجود دورية للشرطة ولم أدخل البناية وأبلغت العزاوي بذلك، ففوجئت باتصال أخير منه وهو يبكي ويقول لي ان أحد اصدقائه توجه إلى البناية وأخبره بمقتل سوزان تميم فضلاً عن الشرطة الموجودة في المكان.
المثير في أقوال وكيل العقارات اليكس كاساكي استنتاجه وجود خلافات بين القتيلة ورياض العزاوي قبل مقتلها، مستنداً في ذلك إلى عدم ردها على اتصالاته، فضلاً عن شخصيتها القوية التي كانت تفرضها عليه.
وأنكر اليكس معرفته بالرسالة التي تم العثور عليها مع ملابس القتيلة والصادرة عن شركة بوند للعقارات التي يعمل لحسابها، ولم يستبعد ان تكون الرسالة وصلت إلى أي شخص بطريقة غير شرعية، كما لم يستبعد ان يكون رياض قد أخذ واحدة من الأوراق الرسمية خلال وجوده في الشركة لزيارته، واعترف ايضاً باعطاء العزاوي رسالة فاكس في أحد الأظرف التي تحمل شعار الشركة، نافياً وجود أي مشاكل له مع العزاوي والقتيلة.
المثير في تحقيقات دبي مع اليكس كاساكي قرار وكيل النيابة الإماراتي بحبس اليكس سبعة أيام على ذمة التحقيقات الجارية، بعد شكه في امكانية قيامه بالجريمة نظراً للإصابة التي كانت واضحة في ظهره، والتي عللها بسقوطه اثناء ممارسة رياضة التزلج في تركيا قبل مثوله للتحقيق بأسبوع.
هكذا كشفت التحقيقات الأولية مع الجانب الإماراتي لاحتمال قيام آخرين بالجريمة غير السكري وهشام أو اشتراك آخرين معهما على الأقل في القيام بالجريمة.
فهل فعلها رياض العزاوي وقتل سوزان، بمنطق انه يقتل القتيل ويمشي في جنازته؟ بل ويطالب بالتعويض ايضاً.
هل اتفق معتوق وهشام مصطفى أخيراً على قتلها، تلك المرأة التي لعبت بهما الواحد بعد الآخر؟
هل دخلت سوزان تميم المنطقة المحرمة للذكور أم دخلت منطقة محرمة للسياسة كما يحاول هواة الأفلام البوليسية اقناعنا.
المهم في الأمر ان شهادات الشهود التي سننشرها من نصوص التحقيقات، هذه الشهادات ستكشف الكثير وعلى المتابعين، ان لا يتصوروا ان حدود القضية قد تم ترسيمها، فما زال في جعبة الحواة الكثير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:01 am

ألبوم تميم يصدر بالتزامن مع محاكمة المتهمين بقتلها



بيروت – إيلاف: يبدو أن قدر الفنانة الراحلة سوزان تميم أن تعيش حياتها متحسرة على تحقيق حلمها بالنجومية الفنية والوصول إلى أعلى مراتب الشهرة، ليتحقق حلمها متأخرا كثيرا، وبعد مماتها.
فحادثة قتلها حظيت بتغطية إعلامية غير مسبوقة جعلت صورتها تزين الصفحات الأولى للجرائد وأغلفة المجلات، وتعد عنها محطات التلفزة تقارير لا تعد ولا تحصى، وهو أمر لم يكن محققاً لها في حياتها.
والمفاجأة الأكبر التوقيت الذي اختاره المنتج محسن جابر لطرح البوم كانت الفنانة الراحلة انتهت من تسجيله وتصوير إحدى أغنياته ولكن زوجها عادل معتوق منعها والشركة المنتجة عالم الفن من طرحه في الأسواق بموجب عقد الاحتكار الذي كان بحوزته. وبعد وفاتها وزع معتوق بياناً سمح فيه ببث ونشر مقابلاتها وطرح أي عمل فني كانت أنجزته قبل رحيلها، وأعفى الجميع من أي حقوق مادية تترتب له عليهم طالباً منهم التصدق بعوائد هذه الأعمال عن روحها، وهي خطوة رأى متابعون بأنها جاءت متأخرة وبعد فوات الأوان.
المنتج محسن جابر اختار أن يتزامن طرح إعلانات الألبوم مع موعد بدء محاكمة المتهمين بقتلها... واختار للألبوم عنوان «ناويهالو» (وهي الأغنية نفسها التي قامت الفنانة رولا سعد بشراء حقوقها لاحقاً من الملحن سمير صفير وصورتها مع الممثل التركي مهند كيفانج).
ومن المقرر أن تبدأ قناتا مزيكا وزووم قريباً ببث الأغنية المصورة، وبحسب الإعلان الذي تبثه المحطة نحن بانتظار «آخر ما غنت وآخر ما صورت»، الإعلان طبعاً يتضمن أرقام هاتف خاصة لتحميل الكليب ومشاهدته مقابل مبلغ من المال «قبل غيرك».
التوقيت الذي اختاره المنتج محسن جابر يعبر عن ذكاء تسويقي دون شك، ولكنه أثار لغطاً بين الجمهور والمتابعين الذين لا يرى بعضهم ضيراً في طرح العمل ولكنه يرى أن الخطوة جاءت مبكرة قليلاً، وفي وقت غير مناسب.
بينما يرى فريق آخر أنها عاشت وماتت موضع استغلال الآخرين، كل يتاجر بها بطريقته، وفريق ثالث يرى أن جابر يحقق حلماً طالما راود الفنانة الراحلة، ورغبة قديمة لها، ولا يشعرون بأن في طرح العمل استغلالاً لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندرا
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 251
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:03 am

صور من اخر كليبات الفنانه الراحلة








































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: ملف مقتل سوزان تميم   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:49 am

مرحبا بعودتك سندرا مجددا والله زمان وين الغيبه على كل حال شكرا الك على الملف

_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
 
ملف مقتل سوزان تميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النعماني :: صور الشهداء وصور الجرائم-
انتقل الى: