النعماني

بوابة كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنــــــــواع الأصــدقـاء ........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذات النطاقين
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 316
العمر : 38

مُساهمةموضوع: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الأربعاء يوليو 09, 2008 12:28 pm








أنـــــواع الأصدقــــــاء



صديـــق يرمـمــك

... ينتشلك من ضياعك ويأتي بك إلى الحياة يمنحك شهادة ميلاد جديدة
وقلبا جديداً ودما جديداً وكأنك .. تلد مرة أخرى !!



وصديــق يــهدمـــك

... يهدم بنيانك القوي ويكسر حصونك المنيعة يشعل النيران في حياتك
ويعيث الخراب في أعماقك ويدمر كل الأشياء فيك !!



وصديـــق يخــدعــك

... يمارس دور الذئب في حياتك يبتسم في وجهك ويخفي مخالبه عنك يثني عليك
في حضورك ويأكل لحمك ميتاً إذا غبت ..



وصديــق يــخذلــك

... يتعامل معك بسلبية يمارس دور المتفرج عليك يتجاهل ضياعك
ويسد أذنيه أمام صرخاتك وحين يحتاجك يسعى إليك بشتى الطرق ..
وحين تحتاجه يتبخر كفقاعات الماء ..



وصديـــق يخـــدرك

... يسيطر عليك يحركك بإرادته يحصي عليك أنفاسك يتفنن في تمزيقك
فلا تشعر بطعناته ولا تصحو من غفوتك إلا بعد فوات الأوان ..



وصديــق يــستـغلك

... يحولك إلى فريسة سهلة يجيد رسم ملامح البؤس على وجهه
يمد لك يده بلا حاجة ويتفنن في سرد الحكايات الكاذبة عليك يمنح نفسه دور البطولة
في المعاناة ويرشحك لدور الغبي بجدارة ..



وصديــق يحســدك

... يمد عينيه إلى ما تملك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك
ويسهر يعد أفراحك ويمتلئ قلبه بالحقد كلما لقاك
ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه .. فيحترق .. ويحرقك بحسده ..



وصديـــق يقــتلك

... يبث سمومه فيك يقودك إلى مدن الضياع يجردك من إنسانيتك
ويزين لك الهاوية ويجردك إلى طريق الندم ويقذف بك حيث لا عودة .. ولا رجوع ..



وصديـــق يســترك

... يشعرك وجوده بالأمان يمد لك ذراعيه يفتح لك قلبه ويجوع
كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك ويقتطع من نفسه كي يغطيك ..



وصديــق يســعدك

... يشعرك وجوده بالراحة يستقبلك بابتسامة ويصافحك بمرح
يجمع تبعثرك ويرمم انكسارك ويشتري لك لحظات الفرح
ويسعى جاهدا إلى إختراع سعادتك ..



وصديــق يتعســك

... يبيعك التعاسة بلا ثمن ويقدم لك الحزن بلا مقدمات تفوح منه رائحة الهم
فلا تسمع منه سوى الآه ولا ترى منه سوى الدموع يتقل إليك عدوى الألم وتصيبك رؤيته بالحزن



وصديـــق مثل الســراب

كلما أقفيت عنه ناداك تعال وكلما أقبلت عليه عزم بالرحيل..
وكل يوم له حال جديد مرة قريب ومرة بعيد ..
تريده يقف بجانبك وقت الضيق فقط دون عمل أي خدمة لا تجده ..
وإذا علم أنها مرت عليك هذه المرحلة الصعبة بسهولة..
قال لماذا لم تخبرني عن حالك ولو علم بحالك لتجاهلك ..
وكأنه لم يسمع أي خبر عن حالك وهو يتابع أخبارك أول بأول ....






أدعوا الى الله أن يديم علاقة كل الاصدقاء وعلاقة كل الاحباب وعلاقة كل الشعوب

والله لا يحرمنا من بعضنا








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غالب النعماني
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 569
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الخميس يوليو 10, 2008 11:11 am


الأخت ذات الناطقين
جميل ما سطره قلمك الرائع

نعم ان الاصدقاء يختلفون باختلاف درجه الاحتياج اليهم ومدى تضحيتهم



من هو الصديق الحقيقي
هوالصديق الذي اذا استيقظت في منتصف اليل قلقلا تستطيع الاتصال به دون ان تشعر بانك تضايقه او انه يتضايق من مؤانسنك
ابحثوا عن هذاى الصديق بين من تعدونهم اصدقاء وسوف تعرفون كم صديق حقيقي لديكم حقيقي لديكم

الصديق الحقيقي الذي يجد لك العذر اذا المته
الصديق الحقيقي الذي يشارك احزانك مثل افراحك
انا لم اجد هذا الصديق الحقيقي رغم انه لدينا الكثير من الاصدقاء


_________________
[


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnhmani.hooxs.com
@أعقل مخبولة@
عضو من كبار الكتاب
عضو من كبار الكتاب
avatar

عدد الرسائل : 532

مُساهمةموضوع: رد: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الجمعة يوليو 11, 2008 10:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فروووحة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 161

مُساهمةموضوع: رد: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الجمعة يوليو 11, 2008 4:42 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات النطاقين
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 316
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الأحد يوليو 13, 2008 9:11 am

جزاكم الله الجنة ...

تشرفت بمروركم..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لميس
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 148

مُساهمةموضوع: رد: أنــــــــواع الأصــدقـاء ........   الأحد يوليو 13, 2008 1:34 pm

الاصدقاء انواع

_ صديق يرممك وينشلك من ضياعك وياتي بك الى الحياة ويمنحك شهادة ميلاد جديدة............

_ صديق يهدمك ويهد بنيانك القوي وويكسر حصونك المنيعة ويشعل النيران في حياتك..........

_صديق يسعدك ويشعرك وجوده بالراحة يستقبلك بابتسامة ويشتري لك لحظات الفرح ويسعى جاهدا الى اختراع سعادتك...........

_وصديق يحسدك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك ويسهر يعد ايامك افراحك ويمتلىء قلبه بالحقد والكراهية

_ وصديق يسترك ويشعرك وجوده الامان ويمدلك ذراعيه ويفتح لك قلبه ويجوع كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك ويقتطع من نفسه لكي يغطيك..........

_وصديق يقتلك ويبعث سمومة فيك يقودك الى مدن الضياع ويجردك من انسانيتك ويزين لك الهاوية ويجرك الى طريق الندم ويقذف بك حيث لاعودة ولا رجوع.......


ويقول المثل: ان كان لديك في هدا الزمان صديق واحد فاعلم انك انت من اثرياء العالم، واخيرا ..... من السهل ان تجد في السنة الف صديق ولكن من الصعب ان تجد لالف سنة صديق
..


احسنتي ذات النطاقين موضوع جميل جدا في زمن نادرا نجد الصدجيق الصدوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنــــــــواع الأصــدقـاء ........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النعماني :: المنتدى العام-
انتقل الى: